hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الجيش السوري يعلن انسحاب قوات كردية من منبج إلى شرق الفرات

الأربعاء ٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 19:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الجيش السوري، الأربعاء، أن قافلة تضم 400 مقاتل كردي انسحبت من منطقة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، إلى شرق نهر الفرات، "تنفيذا لاتفاق إعادة الحياة الطبيعية إلى مناطق شمال البلاد"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الدفاع جاء فيه: "تنفيذا لما تم الاتفاق عليه لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق في شمال الجمهورية العربية السورية بدءا من الأول من يناير لعام 2019، قامت قافلة من الوحدات القتالية الكردية تضم أكثر من 30 سيارة بالانسحاب من منطقة منبج، متجهة إلى الشاطئ الشرقي لنهر الفرات إلى قرية قره قوزاق شمال شرقي مدينة منبج بنحو 25 كيلومترا".
وأضاف البيان أن "المعلومات تفيد بأن ما يقارب 400 مقاتل كردي غادروا منبج حتى الآن".
ونشرت الوكالة صورا ومقطع فيديو قالت إنه لقافلة مركبات تحمل أعلاما صفراء، تقل المقاتلين الأفراد متجهة إلى شرق نهر الفرات.

لكن مصادر "سكاي نيوز عربية"، أفادت أن هؤلاء المقاتلين المنسحبين كانوا قد دخلوا منبج مؤخرا كتعزيزات للقوة الموجودة هناك أصلا، وذلك بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نيته سحب قواته من سوريا.

واختلفت التقديرات حول حجم القوات المنسحبة، فوفقا لوزارة الدفاع السورية بلغ عدد المقاتلين الأكراد المنسحبين من منبج نحو 400 مقاتل في قافلة تضم 30 سيارة، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عددهم نحو 250.

ووفقا للمرصد فإن هذا الانسحاب يترافق مع تراجع على الجانب الآخر من قبل الفصائل السورية المدعومة من تركيا، وأن الأوضاع على خطوط التماس بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة، وقوات مجلس منبج العسكري وجيش الثوار، عادت لما كانت عليه قبيل إعلان الاستنفار من قبل تركيا لشن عملية عسكرية في منبج.

(سكاي نيوز عربية)

  • شارك الخبر