hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

التحقيقات الفيدرالي يفتش منزل رجل الأعمال الروسي ديريباسكا

الثلاثاء ١٩ تشرين الأول ٢٠٢١ - 21:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي، الثلاثاء، إنه يجري تفتيش مكان إقامة أوليغ ديريباسكا في العاصمة واشنطن، وهو رجل أعمال بارز يعتبر من المقربين من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأضاف أن النشاط مرتبط بتحقيق فيدرالي خارج نيويورك، لكنه لم يفصح عن أي معلومات إضافية.

بينما أكد مصدر مطلع لشبكة "سي أن أن" أن التحقيق لا يزال مستمرا، من دون ذكر أية تفاصيل أخرى.

وأغلقت السلطات مدخل منزل ديريباسكا ووضعت عليه إشارات تحذيرية بمنع دخول إلا المصرح لهم، كما انتشر العديد من سيارات إنفاذ القانون في الشارع الواقع في حي كالورما بواشنطن.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على ديريباسكا في 2018، ردا على التدخل الروسي في انتخابات 2016.

وقالت وزارة الخزانة في بيان حينها إن ديريباسكا تم التحقيق معه بتهم غسل الأموال، وتهديد أرواح منافسيه من رجال الأعمال، والتنصت على مسؤول حكومي بارز بشكل غير قانوني، إضافة إلى المشاركة في الابتزاز.

وخسر رجل الأعمال الروسي دعوى قضائية خلال العام الحالي، كان يطلب فيها رفع العقوبات عنه.

ووفق تقرير سابق لموقع الحرة، كان ديريباسكا، والذي يعتبر منافسا قويا في صناعة الصلب، من أكثر المتضررين بعقوبات 2018، خاصة أنه يملك أسهما في ثماني من الشركات الـ 15 التي وردت في لائحة العقوبات، وتعرض لخسارة قدرها 1.3 مليار دولار من ثروته البالغة 6.7 مليارات، بحسب أرقام 2018.

وفي 2019 رفعت وزارة الخزانة، بحسب بيان لها، العقوبات عن شركتين كان ديريباسكا يسيطر عليهما، بعد أن قلصت من قبضته عليهما، وبعد موافقة كل منها على تواجد شخصيات مستقلة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في مجلس إدارتها.

  • شارك الخبر