hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

البيت الأبيض: واشنطن تستعد لفرض عقوبات متزامنة ضد روسيا

الثلاثاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 17:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تعد لفرض عقوبات على روسيا لمرة واحدة وليس على مراحل، في حال شنت هجوما على أوكرانيا.
وأوضح المسؤول الأمريكي في إفادة عبر الهاتف، اليوم الثلاثاء، "نحن على استعداد لفرض عقوبات ذات عواقب واسعة النطاق، وهو ما لم نفكر فيه في عام 2014. وهذا يعني أنه لن يكون هناك (مقدمة) على مراحل. هذه المرة سنبدأ من القمة ونبقى هناك".
كما أشار المسؤول إلى أن روسيا ستشعر بالعواقب إذا قررت استخدام إمدادات الغاز الطبيعي كأداة للضغط، قائلا " إذا قررت روسيا استخدام إمدادات الغاز كسلاح، فسيؤدي ذلك إلى عواقب على الاقتصاد".
حسب قوله، في حالة ضوابط التصدير، الحديث يدور عن تقنيات متطورة تطورها وتصنعها الولايات المتحدة وتساهم بشكل رئيسي في "الطموحات الاستراتيجية الروسية".
وأوضح أن هذه في جوهرها قيود على التجارة والصادرات من الولايات المتحدة إلى روسيا، هذه الإجراءات يجب أن تدمر الذكاء الاصطناعي والدفاع والفضاء ومجالات رئيسية أخرى.
وقال البيت الأبيض إن العقوبات المالية الأمريكية ضد روسيا ستكون أصعب مما كانت عليه في 2014، عندما انخفض الروبل بنسبة 50%، وأنفق البنك المركزي 25% من احتياطياته لدعمها.

  • شارك الخبر