hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الاتحاد الأوروبي أعلن عقدا عن اللقاحات مع شركة موديرنا الأميركية

الثلاثاء ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 16:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، اليوم، عقدا مع شركة موديرنا الأميركية للحصول على 160 مليون جرعة من لقاحها المضاد لكوفيد-19، وهو سادس عقد يبرمه الاتحاد الأوروبي مع مختبر.

وقالت فون دير لايين في مؤتمر صحافي: "يسرني أن أعلن أننا سنصادق غدا على عقد جديد لتوفير لقاح آخر ضد كوفيد-19"، مشيرة أيضا إلى أن "هناك عقدا سابعا مقبلا من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقبل ذلك، سبق أن وقعت المفوضية الأوروبية 5 عقود لطلبات مسبقة للقاحات مع شركة "أسترازينيكا" السويدية البريطانية وشركة "جونسون اند جونسون" الأميركية (400 مليون جرعة من كل من الشركتين) وتحالف شركتي "سانوفي" الفرنسية و"جي إس كيه" البريطانية (300 مليون جرعة) وتحالف "فايزر" الأميركية و"بايونتيك" الألمانية (300 مليون جرعة) ومختبر "كيورفاك" الألماني (405 مليون جرعة).

وصرحت فون دير لايين بأننا "نعمل على تشكيل إحدى حوافظ اللقاحات المضادة لكوفيد-19 الأكثر كمالا في العالم"، مضيفة أن ذلك "سيتيح للأوروبيين الوصول إلى اللقاحات الواعدة أثناء تطويرها".

ولن يتم تسليم اللقاحات إلا بعد إثبات أن هذه اللقاحات آمنة وفاعلة. وسيكون توزع أي لقاح معلقا خصوصا بالضوء الأخضر من للهيئة الناظمة للأدوية في الاتحاد، والوكالة الأوروبية للأدوية.

وتحدث الاتحاد الأوروبي حتى الآن عن "مطلع 2021" لبدء توافر أولى الجرعات.

  • شارك الخبر