hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

إيطاليا خففت من الاجراءات المشددة بعد انخفاض عدد الإصابات

الثلاثاء ٢ شباط ٢٠٢١ - 08:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تشهد إيطاليا تطورا إيجابيا في سيطرتها على جائحة "كوفيد- 19". يوما بعد يوم تكتشف اللجنة العلمية الأماكن التي ينتشر فيها الفيروس، فتقوم بتشديد الإجراءات فيها، ولا تظلم قطاعات أخرى يتم تحريرها من القيود. أما النقل فلا تشديد عليه إذ أن الحافلات وميترو الانفاق تتخذ فيهما إجراءات وقائية وتعمل بشكل طبيعي.
وعاد 85 في المئة من المؤسسات التعليمية لفتح أبوابها، وخففت من الازدحام فخصصت أكثر من دوام واستثنيت من ذلك حضانة الأطفال التي لم يطرأ عليها تغيير.

وتحولت أمس المحافظات كافة إلى اللون الاصفر، اي القليلة الخطورة، بعد أن كانت تحدد باللون البرتقالي أو الأحمر الأكثر خطورة، ما عدا ثلاث محافظات في الشمال والجنوب الايطالي، تنتظر قرار اللجنة العلمية. وعادت المطاعم والمقاهي لتفتح أبوابها من الساعة 12 ظهرا حتى السادسة مساء، بينما بقيت دور السينما والنوادي الرياضية مغلقة حتى إشعار آخر.

يذكر أنه في الأربع والعشرين ساعة الماضية، تم تسجيل 7925 ( منذ أقل من شهر 25000)، مع 329 وفاة معظمهم بعمر 75 و85 سنة. ويوجد في العناية المركزة حاليا 2252 مريضا (20 بالمئة من مجموع الأسرة) ودخل الى المستشفيات أمس 145 حالة. بلغ العدد الإجمالي للضحايا منذ بداية الوباء 88845 ضحية وشفي 2،024،523 شخصا.

  • شارك الخبر