hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

إيران تطلب من الانتربول اعتقال ترامب والمتورطين في عملية اغتيال سليماني

الثلاثاء ٥ كانون الثاني ٢٠٢١ - 17:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدر القضاء الإيراني، اليوم الثلاثاء، قراراً عاجلاً، بشأن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وبقية المتورطين في عملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام إسماعيل زاده، إن "القضاء الإيراني "قدم طلبا إلى الإنتربول لإصدار إنذار أحمر واعتقال (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب وبقية المتورطين في عملية اغتيال قاسم سليماني"، وذلك حسب وكالة (تسنيم) الإيرانية.

وأضاف غلام إسماعيل زاده أنه "تم تحديد هوية 48 شخصا متورطا في اغتيال قاسم سليماني، بمن فيهم الرئيس الأميركي وقادة ومسؤولون في البنتاغون وقوات في المنطقة، وتم تسليم الأسماء إلى الإنتربول".

وقال: "تم إجراء تحقيق جيد، وقدمت دوائر مختلفة، وخاصة فيلق القدس ووزارة المخابرات والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، معلومات جيدة، والقضية معلقة في المحكمة، وستصدر لائحة اتهام قريبا، وبمجرد صدور قرار الاتهام سيتم النظر في الأمر".

وكان غابريال سوما، عضو المجلس الاستشاري لترامب، علق يوم الأحد الماضي، على إمكانية محاكمة الأخير بجريمة اغتيال قائد فيلق القدس الراحل الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وقال سوما، في حوار مع وكالة (المعلومة)، العراقية، إن "ترامب له حصانة قانونية ولا يمكن محاكمته"، مشيرا إلى أن "القضاء الأميركي نفسه لا يستطيع محاكمة ترامب". وبرر سوما، "ارتكاب ترامب لجريمة المطار بتلقيه معلومات عن عزم قاسم سليماني القيام باستهداف السفارة".

وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 كانون الثاني الماضي، في غارة أميركية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

(دنيا الوطن)

  • شارك الخبر