hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

إنجلترا تفتح المدارس مع الخروج من الإغلاق... جونسون: يوم عظيم

الثلاثاء ٩ آذار ٢٠٢١ - 10:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعادت إنجلترا فتح المدارس أمام جميع الطلاب، اليوم (الاثنين)، للمرة الأولى منذ يناير (كانون الثاني)، واستأنف ملايين الطلاب الدروس بشكل شخصي بعد أسابيع من التعلم من المنزل أو عن بُعد عبر البث المباشر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، في 22 فبراير (شباط) الماضي، أنه سيتم فتح المدارس اعتباراً من 8 مارس (آذار)، ويطلب المسؤولون من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً إجراء ثلاثة اختبارات «كوفيد – 19» في المدرسة وفي المنزل على مدار الأسبوعين الأولين عند العودة إلى المدرسة، ثم اختبار أنفسهم في المنزل مرتين أسبوعياً.
كما نصحت وزارة التعليم البريطانية طلاب المدارس الثانوية بوضع الكمامات عندما يتعذر الحفاظ على التباعد الاجتماعي، بما في ذلك داخل الفصول، لكن أطفال المدارس الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات لا يطلب منهم إجراء اختبارات «كوفيد – 19» أو وضع كمامات عند عودتهم.
في إيجاز للصحافيين، قال جونسون إن اليوم يمثل «يوماً عظيماً ويوماً عاطفياً» للعائلات في إنجلترا، وتابع: «نعلم جميعاً أن تعليم أطفالنا مهم جداً، لدرجة أن الخطر الأكبر الآن هو إبقاؤهم خارج المدرسة لمدة يوم أطول». وأضاف: «أود أن أشكر جميع المعلمين الذين جهّزوا مدارسهم والذين قاموا بالتدريس طوال هذه الفترة سواء كان ذلك عن بُعد أو شخصياً، لقد كان عملكم مذهلاً».

  • شارك الخبر