hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

إسرائيل واشنطن تطرح بدائل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح

الخميس ٩ أيار ٢٠٢٤ - 19:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال البيت الأبيض، الخميس، إن الولايات المتحدة قدمت بدائل لإسرائيل لهزيمة حماس، مشيرا إلى أن اجتياح رفح لن يحقق هذا الهدف.

وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي أن قيام إسرائيل بعملية كبرى في رفح لن يحقق هدف الولايات المتحدة وإسرائيل إلحاق الهزيمة بحركة حماس الفلسطينية في غزة.

وأضاف كيربي أن واشنطن قدمت "بدائل لإسرائيل لهزيمة حماس لا تستدعي اجتياحا واسعا لرفح"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة "تعتقد أن هناك سبلا أفضل من الهجوم البري الكبير لمطاردة ما تبقى من حماس في غزة".

وقال كيربي أن الولايات المتحدة "يمكن أن تساعد إسرائيل في تشكيل هيكل حكم بديل واستهداف قيادات حماس بمن فيهم يحيى السنوار بعمليات محدودة".

وأكد كيربي أن "عمليات عسكرية واسعة في رفح ستقوي يد حماس على طاولة المفاوضات".

وتطرق كيربي كذلك لقرار الولايات المتحدة تعليق إرسال الأسلحة لإسرائيل قائلا إن " الأسلحة الأميركية لا تزال تصل إلى إسرائيل وتحصل على أغلب ما تحتاجه منها".

وتابع أن "من المبكر معرفة إن كان قرار الرئيس جو بايدن بشأن الأسلحة سيغير حسابات إسرائيل".

وكانت الولايات المتحدة علقت شحنة من "الذخائر عالية الحمولة"، بسبب العمليات الإسرائيلية المحتملة في رفح دون خطة لحماية المدنيين هناك، وفقا للبنتاغون.

وحذرت الولايات المتحدة والكثير من دول العالم، إسرائيل من شن عملية عسكرية برية في رفح، وسط مخاوف من تأثيرات قد تكون كارثية على المدنيين الذين نزحوا إلى المدينة.

ويوجد في رفح أكثر من مليون فلسطيني، فروا من مناطق أخرى في القطاع، ويعيشون في خيام مكتظة قرب الحدود المصرية.

  • شارك الخبر