hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

أحدهم أميركيّ... اعتقال العشرات من رموز المعارضة في هونغ كونغ

الأربعاء ٦ كانون الثاني ٢٠٢١ - 09:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتقلت السلطات في هونغ كونغ بموجب قانون الأمن القومي الجديد عشرات الشخصيات المعارضة، في أضخم عملية أمنية من نوعها تستهدف منتقدي بكين، بحسب ما أفادت فادت مصادر حزبية وأمنية.

وفي حين قالت أحزاب وشخصيات معارضة في تغريدات على تويتر ومنشورات على فيسبوك إنّ عدد المعتقلين بلغ 21 شخصاً، أكّد مسؤول كبير في الشرطة لوكالة فرانس برس أنّ عددهم "بلغ حوالى 50 شخصاً".

وفي هذا الإطار، أفادت مصادر أمنية وقضائية وكالة فرانس برس بأنّ حملة التوقيفات التي نفّذتها قوات الأمن في هونغ كونغ طالت محامياً أميركياً يعمل في المستعمرة البريطانية السابقة.

وقال مصدر قضائي إنّ المحامي جون كلانسي الذي يعمل في مكتب "هو تسي واي وشركاه" اعتقل بشبهة "التخريب". وأكّد مصدر في الشرطة هاتين المعلومتين.

وشنّ أنتوني بلينكن الذي اختاره الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لتولّي وزارة الخارجية، هجوماً عنيفاً على بكين بسبب الاعتقالات، معتبراً هذه التوقيفات "اعتداءً" على "الحقوق العالمية".

وقال بلينكن في تغريدة على تويتر إنّ "الاعتقالات الواسعة النطاق لمتظاهرين مؤيدين للديمقراطية هي اعتداء على أولئك الذين يدافعون بشجاعة عن الحقوق العالمية". وأضاف أنّ "إدارة بايدن-هاريس ستقف إلى جانب شعب هونغ كونغ وضدّ قمع بكين للديمقراطية".

  • شارك الخبر