hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم...

الثلاثاء ٣١ آذار ٢٠٢٠ - 17:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بثت "وكالة الصحافة الفرنسية" آخر مستجدات تفشي فيروس "كورونا" المستجد الذي أودى بأكثر من 38 ألف شخص في العالم:

- تسليم تجهيزات طبية
سلمت أوروبا ايران معدات طبية في اطار آلية انستكس للمقايضة التجارية التي تسمح بالالتفاف على العقوبات الأميركية واستخدمت للمرة الأولى منذ إنشائها في كانون الثاني 2019.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن ارسال تجهيزات طبية فائضة إلى إيطاليا بقيمة مئة مليون دولار. ووعد بإرسال أجهزة تنفس اصطناعي إلى دول أوروبية أخرى متضررة جدا من جراء الفيروس، مع تزايد قدرات الانتاج المحلية.

- بطالة تقنية
أعلنت شركة "اير كندا" للطيران أمس وضع أكثر من 16500 موظف، أي نصف موظفيها، في بطالة تقنية، وتقليص أنشطتها بنسبة تراوح بين 85 و90 في المئة في الفصل الثاني من العام بسبب تفشي فيروس كورونا.

- تحديد يوم للخروج
في بنما، تم تشديد اجراءات الحجر اعتبارا من الاربعاء لمدة 15 يوما حيث سيسمح للرجال بالخروج للتمون أيام الثلاثاء والخميس والسبت فيما تخصص أيام الاثنين والاربعاء والجمعة للنساء. ويحظر الخروج الاحد للجميع.

أما المكسيك، فقد أعلنت حال الطوارئ الصحية أمس حتى 30 نيسان ما يتيح خصوصا تعليق الأنشطة غير الأساسية.

أعلنت غينيا حظر تجول من الساعة 00،21 21,00 حتى 05,00 بتوقيت غرينتش

في العالم، دعي أكثر من 3,6 مليارات شخص أي 46,5 في المئة من السكان الى البقاء في منازلهم، بحسب احصاء أعدته "وكالة الصحافة الفرنسية" اليوم.

- تخفيضات للفقراء
قررت محال سوبر ماركت كبرى في ايطاليا تقديم تخفيضات بنسبة 10 في المئة للاشخاص الذين يدفعون بقسائم غذائية توزع على الأكثر فقرا.

في بريطانيا، سجلت المبيعات في السوبرماركت ارتفاعا كبيرا في المبيعات وصلت إلى أرقام تاريخية في آذار بسبب مسارعة السكان الى تخزين المواد الغذائية.

- تراجع النمو
يمكن أن يتراجع النمو في الصين الى 0,1 في المئة فقط هذه السنة في مقابل 6,1 عام 2019، بحسب أسوأ سيناريو عرضه البنك الدولي.

في هذه الدولة ستجري امتحانات البكالوريا في مطلع تموز بدلا من حزيران، كما هو معتاد.

- أكثر من 790 ألف حالة
أودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 38466 شخصا في العالم منذ ظهوره في كانون الأول في الصين، وفق حصيلة أعدتها "وكالة الصحافة الفرنسية" استنادا إلى معلومات رسمية اليوم عند الساعة 11,00 ت غ.

وتم رسميا تشخيص إصابة أكثر من 791 ألف شخص في 185 بلدا ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء.

وإيطاليا هي الدولة الأكثر تضررا من المرض مع 11591 بعدها اسبانيا مع 8189 وفاة والصين القارية مع 3305 وفيات ثم الولايات المتحدة مع 3170 وفاة وفرنسا التي سجلت 3024 وإيران مع 2898 وفاة.

- وفاة طفلة
توفيت في بلجيكا فتاة تبلغ من العمر 12 عاما تأكدت من قبل إصابتها بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكر مسؤولون صحيون اليوم.

- سفينة مستشفى في نيويورك
أعلنت الولايات المتحدة عن 164610 حالة مثبتة حتى الآن.

وصلت سفينة-مستشفى عسكرية مجهزة بألف سرير الى مرفأ في نيويورك من أجل تخفيف العبء عن المستشفيات ونقل المرضى الذين يتطلبون عناية غير مرتبطة بفيروس كورونا.

  • شارك الخبر