hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

75 حاوية من المواد الخطرة في منشآت النفط في طرابلس؟

الإثنين ١ آذار ٢٠٢١ - 09:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلنت المديرية العامة للنفط - ادارة منشآت النفط في طرابلس والزهراني، انه يتم تداول فيديو مسجل على بعض وسائل التواصل الاجتماعي وموضوعه يتعلق بـ ٧٥ حاوية تحتوي على مواد خطرة مخزنة في منشآت النفط في طرابلس.

واوضحت المديرية العامة للنفط أنه " تنفيذا لتوجهيات رئاسة مجلس الوزراء عملت المديرية العامة للنفط منذ حادثة المرفأ على اجراء مسح ميداني لكل منشآتها وليس فقط في طرابلس بالتعاون مع سلاح الهندسة في الجيش اللبناني لكل المواد المخبرية الموجودة منذ عشرات السنوات بما فيها المشتبه بخطورتها وتم فرزها وجدولتها وتصنيفها وفق أولوية التخلص منها بطريقة علمية وموضوعية وبيئية سليمة".

واضافت: " بادرت المديرية العامة للنفط الى التواصل المباشر مع الشركة الالمانية combi lift المفوضة بنقل المواد من المرفأ والتي قامت بدورها بالكشف والجدولة والتصنيف تمهيدا لخطة ترحيلها والتخلص منها".

واشارت الى ان " كل المواد التي يتم الحديث عنها قديمة جدا وهي بالتالي تصنف بالمواد المتهالكة والتي يجب التخلص منها وليست ذات المواصفات المتفجرة كما يتم الترويج".

ولفتت الى ان "وزارة الطاقة والمياه تعمل بشكل جاد وسريع لترحيل كل المواد ضمن الأنظمة المسموح بها ووفق القوانين المرعية الإجراء".

  • شارك الخبر