hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

13,300,000 دولار من أميركا للبنان للحد من كورونا... اليكم التفاصيل

الأربعاء ٢٢ نيسان ٢٠٢٠ - 13:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في لبنان تقديم مساعدة جديدة بقيمة ثلاثة عشر مليونا وثلاثمائة الف دولار اميركي ($13,300,000) للحدّ من انتشار فيروس كورونا COVID-19 في لبنان.

وتشمل المساعدة خمسة ملايين وثلاثمائة الف (5,300,000) دولار مقدّمة من " مكتب المساعدات الخارجية الأمريكية في حالات الكوارث التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك لأنشطة الحد من فيروس كورونا التي تركز على أكثر اللبنانيين حرمانا، بما في ذلك دعم المرافق الصحية الخاصة من أجل عمليات الادارة والاحالة والفرز السليم للمرضى، إضافة الى ضمان استمرارية الخدمات الصحية الأساسية، والقيام بأنشطة التواصل والتوعية المجتمعية ضد المخاطر، وزيادة فرص الوصول إلى المياه، والصرف الصحّي، وأنشطة النظافة الصحية في أماكن الرعاية.

كما تشمل هذه المساعدة ايضا ثمانية ملايين دولار اميركي (8,000,000)، من "مكتب وزارة الخارجية للسكان واللاجئين والهجرة"، إلى "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "UNHCR بهدف دعم جهود الحدّ من فيروس كورونا ومساعدة اللاجئين والمجتمعات اللبنانية المضيفة المحتاجة.

وقالت السفيرة الأميركية دوروثي شيا في مؤتمر صحافي: "تساعد الحكومة الأميركية في التأثير على حياة الناس، وتساعد الناس على أساس فردي ومجتمعي لمواجهة هذا الوباء. لقد كنا نعيد تشكيل بعض برامج المساعدة الحالية للتأكد من أنها تستجيب قدر الإمكان للاحتياجات على أرض الواقع. كما أننا استخدمنا موارد إضافية من واشنطن، وقمنا بتكييف تلك المساعدة مع شركائنا الموثوق بهم في لبنان للمساعدة في تلبية احتياجاتكم".

وأضافت: "تقوم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بدعم البلدان المتضررة من فيروس كورونا في كل أنحاء العالم، من خلال تقديم مساعدة عالية الجودة وشفافة وذات مغزى".

  • شارك الخبر