hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي

هل يقدّرون تضحيات الاطباء والممرضين بلفتة مميزة؟

الإثنين ١٦ آذار ٢٠٢٠ - 06:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اذا ما قدّر الله للبنان ان يخرج بأقل الخسائر الممكنة من نتائج انتشار فيروس كورونا، واستعادت الناس عافيتها وحركتها، أول ما يجب على وزارة الصحة والحكومة مجتمعة ان تقوما به هو تكريم أطقم الاطباء والممرضين وكل العاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي بشكل خاص، وباقي المستشفيات التي سمحت لها السلطات المعنية باستقبال حالات المصابين بالفيروس.
ذلك ان هذه الشريحة المظلومة في مثل هذه الظروف، لا تلاقي التقدير اللازم لا من قبل الدولة ولا من قبل اغلب المواطنين، إذ يعتبرون انهم يقومون بواجباتهم الانسانية والاخلاقية والمهنية، وهذا صحيح وهم يقومون بواجباتهم- لكن تضحياتهم اكبر من ان يقّدرها شخص، فقد اصيب طبيبان و15 ممرضاً بالعدوى وهم يخضعون للعزل والعلاج والله يعلم ما مدى سوء حالتهم.
اضافة الى انتقال المرض اليهم، فقد ترك معظم هؤلاء الاطباء والممرضين منازلهم وعائلاتهم ولازموا المستشفى للسهر على علاج المرضى، علماً ان معظمهم ايضا لم يتقاضَ راتبه منذ اشهر، وهم في تحرك مستمر للحصول على ابسط حقوقهم. لذلك لا بد من تكريم لائق لهؤلاء الجنود المجهولين الذين لا نعرف اشكالهم ولا اسماءهم، بل نشعر بلمسة الشفاء من يديهم. وواجب الدولة منحهم علاوات مالية اضافية في اقل تقدير واعطاءهم كامل حقوقهم بلا تردد، ولو اضطرت الدولة الى الاستدانة لهذه الغاية، فهي تستدين لمشاريع يذهب معظم مالها للجيوب، فليذهب هذه المرة لجيوب الاطباء والممرضين وهم يستحقون ذلك.

  • شارك الخبر