hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

هل يبقى ملفّ انفجار المرفأ بعهدة القاضي صوان؟ مصادر تكشف...

الإثنين ٢٨ كانون الأول ٢٠٢٠ - 07:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جاء في "الأنباء" الالكترونية: في ما يتعلق بالتحقيقات بانفجار المرفأ، كشفت مصادر قضائية لـ"الأنباء" ان أجواء القضاء "ليست موافقة على كف يد القاضي فادي صوان عن متابعة التحقيق، وأن مجلس القضاء الأعلى بهذا التوجه، ويصرّ على إبقاء الملف بعهدة صوان. لكن الخوف أن تلجأ السلطة السياسية لنقل الملف عن طريق الضغط، لأن العهد يحاول منذ فترة أن يستنبط دساتير غير مسبوقة بتاريخ لبنان عن طريق الإستعانة بمدّعي علم الدستور لوضع فتاوى على قياس الحركة السياسية لا تتوافق مع رسالة القضاء".

ورأت المصادر أنه "في حال الذهاب في هذا المنحى أكثر، سنكون أمام شرخ كبير في موضوع فصل السلطات، وإختزال لدور رئيس الحكومة وصولا الى تغييب دور الحكومة بالكامل".

المصادر القضائية رأت أنه "من واجب الحكومة المستقيلة تسيير أمور البلد بالحد الأدنى، لأنه ومنذ تاريخ الإستقالة يحاول العهد أن يختزل السلطة التنفيذية، ويأتي لتبرير ذلك من خلال وضع فذلكات تمعن في المسار الذي كان بدأ منذ لحظة رفض التوقيع على التشكيلات القضائية". وقالت المصادر عينها إن "مجلس القضاء الاعلى مطالب اليوم بموقف حازم، وعلى القضاة أن يجتمعوا لإعلان ثورة بيضاء ضد السلطة الحاكمة بموضوع فصل السلطات".

  • شارك الخبر