hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

هكذا احتفل المسيحيون المشرقيون بالفصح !

الأحد ١٩ نيسان ٢٠٢٠ - 15:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي، بعيد الفصح المجيد، فأقيمت القداديس والهجمات، وسط غياب للمؤمنين عن المشاركة في الكنائس.

ففي منطقة البترون، أقيمت القداديس في الرعايا من دون المؤمنين، وألقيت عظات تناولت معنى القيامة وفيض النور المقدس، ودعا الكهنة المؤمنين إلى التزام قرارات التعبئة العامة والبقاء في المنازل واعتماد الإجراءات الوقائية.
وأقام عدد من الرعايا تطوافات بالمياه المباركة التي رش بها الكهنة المنازل والأحياء.

الكورة
وفي قضاء الكورة، أقيمت القداديس والهجمات في غياب المؤمنين، وترأس الأرشمندريت برثانيوس أبو حيدر القداس في دير سيدة الناطور في أنفه، داعيا إلى الصلاة والايمان.
واحتفل كاهن رعية القديسة بربارة في بلدة راسمسقا الأب نقولا داود بالهجمة وقداس العيد فجرا، وشدد في عظته على معنى الفصح والقيامة. ونقلت الصلوات عبر مكبرات الصوت ووسائل التواصل الاجتماعي.
وفي كنيسة مار نقولا في برسا، ترأس كاهن الرعية الأب موسى الشاطريه، القداس الاحتفالي، وجال في أحياء البلدة وسط تراتيل القيامة مع شعلة النور المقدس التي أضاءت الشموع الموضوعة أمام المنازل.

صور
ولمناسبة الفصح، أقامت صور ومنطقتها الصلوات في المنازل، وسط إقفال كل الكنائس والأديرة، إنفاذا للتعبئة العامة، فيما قرعت الأجراس احتفالا بقيامة السيد المسيح.

  • شارك الخبر