hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نقابة المحامين وعدد من ضحايا المرفأ يدعون على شركة Savaro Ltd والسبب؟

الإثنين ٢ آب ٢٠٢١ - 18:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أعلن مكتب الادعاء في نقابة المحامين ببيروت الخاص بفاجعة 4 آب 2020 بيان، أن "النقابة وعددا من ضحايا تفجير مرفأ بيروت (المدعون) تقدموا اليوم، في 2 آب 2021، بدعوى مدنية بوجه شركة Savaro Ltd، أمام المحكمة العدلية العليا في لندن ببريطانيا، وتهدف هذه الدعوى إلى تحصيل حقوق المدعين من تعويضات من جراء امتناع شركة Savaro Ltd وأطراف آخرين عن اتخاذ أي إجراءات آيلة إلى تأمين أو التخلص من شحنة نيترات الأمونيوم، مما أدى إلى خسائر فادحة من مقتل وجرح وأضرار للمدعين في تفجير مرفأ بيروت.

وجاء في تصريح نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف ما يلي: "كل شخص طبيعي أو معنوي مسؤول بشكل مباشر أو غير مباشر عن الفاجعة التي وقعت في 4 آب 2020 سوف يتم سوقه للعدالة ومحاسبته. إنّ الشركة المستوردة لشحنة نيترات الأمونيوم Savaro Ltd هي شركة قائمة في بريطانيا ولها مكاتب في لندن، وهي بالتالي خاضعة لاختصاص المحاكم البريطانية. وبناء عليه، فإن نقابة المحامين في بيروت ومدّعين آخرين تقدموا بهذه الدعوى. كما أنه ووفق تطور الأمور، فإن ضحايا آخرين بتفجير مرفأ بيروت قد يتم إدخالهم في هذه المحاكمة أو سيتقدمون بدعاوى موازية في وقت لاحق.

إنني أشكر مكتب المحاماة العالمي Dechert LLP، الذي يقوم بهذا العمل بشكل تطوعي مجاني بناء لطلب الزميل الأستاذ كميل أبو سليمان، أحد المحامين الأساسيين في هذا المكتب، والذي عرض أيضا أن يأخذ على عاتقه شخصيا المصاريف والرسوم الناجمة عن هذه الدعوى. كما أشكر المحامي البريطاني دافيد هارت وفريقه في 1 Crown Office Row Chambers لمساعدتهما التطوعية المجانية. إن نقابة المحامين في بيروت لن تتأخر في بذل كل الجهود اللازمة لتحقيق العدالة في جريمة تفجير مرفأ بيروت، وستتابع هذه القضية حتى النهاية".

  • شارك الخبر