hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

معوّض: لست مرشحاً بإسمي بل أنا مرشح باسم مشروع

الأحد ٢٩ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 22:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


قال رئيس حركة الإستقلال ميشال معوض لـ"وهلق_شو": أعترض على كلمة "فوضى قضائية" فما يحصل هو عمل ممنهج بدأ لتعطيل التحقيق منذ أول أيام تلت الإنفجار.

واضاف: ما حصل هذا الاسبوع هو "انقلاب قضائي" حصل ضمن مسار طويل للقضاء على التحقيق.

وتابع معوض تعليقاً على طلب السفيرة الاميركية إخلاء سبيل الموقوفين: "نيال المواطن الأميركي بلبنان عندو حقوق أكتر من اللبناني" وإن حصل تواطئ أميركي ومحلي ودولي فإننا لن نسمح بالمساومة على دماء ضحايا الإنفجار "وما رح نترك القضية تمرق هيك".

المعركة بالنسبة لنا ليست دفاعاً عن قاضٍ أو مهاجمةً لآخر بل نضغط لحسن سير العدالة فلا صفة قانونية للقاضي عويدات في الملف والمجلس العدلي هو المسؤول عن اتخاذ القرار إن كان قد أخطأ أم لا.

وتابع: على القاضي طارق البيطار مسؤولية تاريخية بإصدار القرار الظني وفق قناعاته وبأسرع وقت ممكن وفق الأصول للإنتقال إلى مرحلة المجلس العدلي.

واضاف: لست مرشحاً بإسمي بل أنا مرشح باسم مشروع وأنا إلى جانب أي شخص يحمل هذا المشروع يمكن أن يصل إلى بعبدا لكنني لن أساوم عليه.

وتعليقاً على طرح وليد جنبلاط لأسماء أخرى قال: بعد 11 جلسة نحن أمام إشكال حقيقي وهو بالتشاور معنا يحاول أن يخرق بأسماء "منن بعاد" عن مشروعنا وبالنسبة لي "المسار بنفس أهمية الإسم".

واشار الى ان المحاولة الرئاسية التي يجريها وليد جنبلاط برأيي لن تصل إلى نتيجة ولا مسار آخر سوى توحيد قوى المعارضة "مع صعوبته".

وتعليقاً على كلام سليمان فرنجية عن دعمه في حال وصل إلى الرئاسة اضاف: "شكله مطمّن إني ما رح أوصل".

  • شارك الخبر