hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"لا تنازل عن حقوقنا".. ميقاتي: ملف الترسيم يسيرُ على الطريق الصحيح

الثلاثاء ٤ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 12:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


قال رئيس حكومة تصرف الاعمال نجيب ميقاتي من فندق "فينيسيا": "نلتقي اليوم لنشهد معاً إطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان: نحو مئوية جديدة ولنحتفل ايضاً بنهوض الفندق من جديد".

ولفت ميقاتي الى ان "فندق "فينيسيا" يمثل علامة فارقة في تاريخ بيروت وصورة حية عن نهضة لبنان وعن حكاية شعب قدره ان يعيش على الدوام المآسي والحروب".

أضاف: "صحيح أن ما يعيشه اللبنانيون اليوم أقسى من كل التجارب الماضية لكن ما سمعناه واطلعنا عليه في اللقاء يبعث الأمل في نفوسنا بأن هذا الجيل الشاب، سيتسلم زمام المبادرة وسينهض بلبنان".

واكد ميقاتي ان "الجيل الجديد قادر على النهوض بالوطن ومن واجبنا ان نوفر له المقومات التي تساعده في هذه العملية بدءاً من انتظام عمل المؤسسات الدستورية، وصولا الى تأمين التوافق السياسي كشرط اساس لانطلاق المعالجة الاقتصادية المطلوبة".

وشكر "السيدة بهية الحريري على كل العمل الذي تقوم به في كل المجالات التربوية وعلى ما انجزته خلال مسيرتها النيابية وعملها كرئيسة للجنة التربية النيابية لاعوام عديدة".

وتابع ميقاتي: "لقد تابعنا ووزير التربية القمة التربوية في نيويورك على هامش قمة رؤساء الدول وحصلنا على التزامات دولية ووعود نأمل الإيفاء بها لتوفير حوافز إضافية للمعلمين وأساتذة الجامعة اللبنانية والتعليم المهني والتقني".

وأردف قائلاً: "لن نقبل بانهيار أي مؤسسة تربوية أو جامعية بل سنسعى إلى تعزيزها بكل قوة ولبنان ملتزم بتوفير التعليم لجميع الأولاد الموجودين على أرضه بدعم دولي وأممي".

وعن ملف ترسيم الحدود البحرية، قال ميقاتي: "ملف ترسيم الحدود البحرية يسيرُ على الطريق الصحيح وضمان حقوق لبنان هو أمرٌ أساسي ولا تنازل عنها".

وشدد على ان "اتفاق الطائف هو أفضل من الفوضى والديماغوجية وهو الإطار الذي يمكن أن يجمع اللبنانيين على قواسم مشتركة مع التشديد على تطبيق كل بنوده".

ولفت الى اننا "ماضون في عملية تشكيل الحكومة الجديدة رغم العراقيل الكثيرة التي توضع في طريقنا والشروط والايحاءات التي تهدف الى خلق امر واقع في اخطر مرحلة من تاريخنا".

  • شارك الخبر