hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

لافروف: مخاطر المواجهة النووية زادت مؤخرا بشكل خطير

الجمعة ١٠ تموز ٢٠٢٠ - 12:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مخاطر اندلاع مواجهة نووية قد ارتفعت في الآونة الأخيرة بشكل خطيرة، وأن الولايات المتحدة ترفض الاعتراف بمصطلح الأمن الاستراتيجي.

وقال لافروف خلال جلسة "قراءات بريماكوف" المنعقدة عبر الإنترنت اليوم الجمعة:

"أوافق على أن المخاطر النووية زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأن الوضع في مجال الأمن والاستقرار الاستراتيجي الدولي في حالة تأخر كبير. والأسباب واضحة أيضًا للجميع: تريد الولايات المتحدة استعادة الهيمنة العالمية وتحقيق النصر فيما تطلق عليه تنافس القوى العظمى، وترفض مصطلح الاستقرار الاستراتيجي، وتسميه التنافس الاستراتيجي. إنهم يريدون الفوز".
ومنذ أيام، أكدت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تلتزم بصرامة بالوقف الاختياري للتجارب النووية وتلتزم بجميع أحكام معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

وقالت الخارجية في بيان: "على عكس الولايات المتحدة، صدقنا عليها قبل 20 عاما وننفذها بنجاح، نفترض أن أي خلاف بشأن معايير الامتثال للالتزامات ذات الصلة يمكن ويجب حله في إطار معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية بعد دخولها حيز التنفيذ".

وأضافت وزارة الخارجية الروسية أنه "حتى تصدق الولايات المتحدة على هذه المعاهدة، تناقش مع ممثلي هذا البلد قضية الامتثال للالتزامات في مجال حظر التجارب النووية بنتائج عكسية".

واستكملت الخارجية بيانها " يبدو أن الولايات المتحدة تستعد للتخلي عن الوقف الطوعي للتجارب النووية".

  • شارك الخبر