hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

لأول مرة...علماء يصنعون مادة "البكتين السائل" لتنظيف الجسم من السموم

الإثنين ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 21:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تمكن علماء روس من جامعة "دوبنا" لأول مرة في العالم من تصنيع مادة " البكتين السائل" الممتصة للسموم في الجسم، وذلك باستخدام تقنية ليس لها مثيل من حيث الكفاءة (وخضراء)، بحسب ما ذكر المركز الصحفي للجامعة، وفق ما نشرت وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية.
وحسب الوكالة، يعتقد الخبراء أن الاستهلاك اليومي من البكتين يسمح للشخص بالتقليل من تناول طعامه اليومي ومن خطر الإصابة بأمراض القلب والأورام ويعيد عمل الجهاز الهضمي لطبيعته. مؤكدين أن مادة البكتين ضرورية في العلاج والوقاية من عدد من الأمراض؛ لكن من الصعب جدًا الحصول عليها بشكل نقي ومستقر. فيما تعمل إضافات المثبتات على تقليل الخصائص المفيدة عن طريق الإخلال بالتوازن الكيميائي المعقد وتوازن الطور داخل المادة.
جدير بالذكر، ان "البكتين" مادة مغلظة ( مثخن) طبيعية وقوية لإزالة السموم. ووفقًا للعلماء، فإن استخدامه يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وينظف الجسم من أملاح المعادن الثقيلة والنويدات المشعة والكوليسترول الزائد والمواد الضارة الأخرى. وإن الأحماض المستخدمة في استخلاص البكتين من الفاكهة تدمر هيكلها الجزيئي، مما يقلل بشكل حاد من القدرة على "امتصاص" السموم.
وفي هذا الاطار، أصبح الباحثون في جامعة مقاطعة "دوبنا"، جنبًا إلى جنب مع علماء روس آخرين، هم الأوائل في العالم الذين تمكنوا من تطوير تقنية صناعية "خضراء" تتمثل في عدم استخدام الكواشف الكيميائية، فضلا عن شكل المنتج السائل بدلا من المسحوق.
وفي توضيح أكثر للأمر، قالت البروفيسورة رايسا جورشكوفا مديرة البحوث والتعليم Physhimbiopharm. مركز جامعة ولاية دوبنا "من خلال التحكم في عمليات إطلاق البكتين على المستوى الخلوي بمساعدة المعدات المبتكرة المصنوعة من مواد غير نشطة كيميائيًا، حصلنا على منتج عالي الجودة من أنواع مختلفة من الفاكهة. وتستند العملية بالكامل إلى توفير الموارد".
ويبين العلماء أن استهلاك 10-15 غرامًا من هذا البكتين في النظام الغذائي اليومي، يمكنه تقليل مستوى البيليروبين والكوليسترول، وتطبيع ضغط الدم ومستويات السكر، والتحكم في الوزن بسهولة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل البكتين من الآثار الجانبية للأدوية ويساعد في تطوير البكتيريا المعوية المفيدة ويحفز جهاز المناعة.

  • شارك الخبر