hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"الامور تعقّدت بالكامل".. القاضي حمادة يتراجع عن قرار ترك وليام نون!

السبت ١٤ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 09:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


عدل النائب العام الإستئنافيّ في بيروت القاضي زاهر حمادة عن قراره بترك وليام نون وأبقاه موقوفًا رخن التحقيق بعدما أُعلن في البداية تركه بسند إقامة على ان يستكمل التحقيق معه الإثنين بقضية تكسير قصر العدل، أما في الملف المتعلق بكلامه عن نيته بتفجير قصر العدل فبقي نون موقوفاً الى حين مثول بو صعب.

وقرّر النائب ملحم خلف مع مجموعة من النواب والمحامين البقاء معه معتصمين داخل مبنى أمن الدولة في الرملة البيضاء، حتى الإفراج عنّه.

إلى ذلك، سيُسلم نون عند العاشرة من صباح اليوم إلى قسم التحرّي في قوى الأمن الداخلي.

وأكد محامي وليام نون لـ" الجديد" ان "ملف الشرطة القضائية بموضوع التكسير ترك بسند اقامة ويجب أن يحضر مع الجميع الاثنين المقبل اما بالنسبة لما قاله عن القاضي "يبلط البحر" فان أمن الدولة تخابر القاضي زاهر حمادة لأخذ اشارته".

وفي السياق، قال السابق فارس سعيد للـ"ام تي في" ان "قضية توقيف وليام نون تحوّلت إلى قضية رأي عام وقد أصبحت بكل ضمير لبناني حرّ وحالة اللاعدل تُفسد كل شيء وأتمنّى من القضاء وضع حدّ لما يحصل".

أما النائب وضاح صادق، فإعتبر ان "ما حصل بالأمس مع وليام نون هو فخّ وليس مقبولاً لا بالشرع ولا بالقانون ونطلب من الناس التوجه إلى مديرية أمن الدولة للوقوف إلى جانبه".

أما شقيقة نون، فأكدت ان "اعتصامنا مستمر حتى الافراج عن وليام وهم يحاولون اخذنا الى التحقيق لكي يعينوا تحقيقا رديفاً في قضية انفجار المرفأ".

وقال النائب جهاد بقرادوني: "لن نترك وليام نون وأعتقد أنّه كان هناك محاولة لمقايضة ملف انفجار المرفأ بملف آخر وهذه المحاولة فشلت".

واعتبر راعي ابرشية جبيل المطران ميشال عون ان "هناك ظلم وقع على وليام نون وكان يجدر بالقضاء التعامل مع الامور بهدوء وانا اطالب القاضي بالافراج عن نون وبيتر بو صعب".

  • شارك الخبر