hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"قدح وذم وتهديد".. حواط أمام القضاء: وضعت حصانتي في مجلس النواب

الخميس ٢٣ آذار ٢٠٢٣ - 10:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


وصل النائب زياد حواط إلى مكتب قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور في قصر العدل ببعبدا للمثول امامه على خلفية دعوى "القدح والذم وتهديد قاض" التي قدمتها القاضية غادة عون ضده.

وأفادت معلومات "الجديد" ان "القاضي منصور حدد جلسة في 20 نيسان لإصدار القرار حول دعوى القدح والذم والتهديد المقدمة من القاضية عون ضد حواط".

وفي السياق، غرّد النائب فادي كرم عبر "تويتر"، قائلًا: "مع الجمهورية القوية وأمثال زياد الحواط سيعود القضاء اللبناني باسم اللبنانيين وليس على اللبنانيين".

فيما عبّر النائب بيار بو عاصي عبر "تويتر"، عن "كل الدعم وكل الثقة بالزميل الصديق زياد الحواط. الادعاء على نائب الأمة لأنه أبدى رأيه في مسألة هي في صلب مهامه هو تهديد واضح لباقي النواب. حبّذا لو يقف بعض القضاة في وجه التعمية على الحقيقة في انفجار مرفأ بيروت بدل التلهّي في الاستعراضات".

وغرّد النائب الياس حنكش، وقال: "اليوم يمثل النائب الصديق زياد الحواط أمام القضاء محصّناً بمحبة الناس وآدميته.. والباقي تفاصيل! معك زياد الحواط مش من هلأ، من زمان".

واتّصل عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله بالحواط متضامنا، معلنا "شجبه واستنكاره للتعسف القضائي الذي يمارس أحيانا، من قبل الناس المؤتمنين على اصدار احكامهم باسم الشعب اللبناني".

وعلّق الحواط قائلاً: "انا نائب وأقوم بدوري الوطني، ونحن حريصون على أن يبقى في هذا البلد عدل وعدالة".

وتابع: "وضعت حصانتي في مجلس النواب وجئت أمثّل كلّ مواطن لبناني".

اضاف الحواط: "نصحوني بعدم الحضور اليوم لعدم إعطاء شرعيّة لما يحصل ولكنّني أردتُ أن أكون تحت سقف القانون وهذا ليس ضعفاً إنّما قوّة".

 

  • شارك الخبر