hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فيّاض عن التعاون مع البنك الدولي في ملف الطاقة: نشعر ببرودة منذ ثلاثة أشهر

الخميس ١٨ آب ٢٠٢٢ - 16:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


واصل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي لقاءاته في السرايا الحكومية، فاستقبل، في حضور وزير الطاقة والمياه وليد فياض، وفداً من البنك الدولي برئاسة المدير الاقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي جان كريستوفر كاريه وعضوية المدير التنفيذي في البنك حسن ميرزا وممثلة البنك في لبنان منى قوزي. وتم خلال اللقاء البحث في مشاريع البنك في لبنان.

 

 

فياض

اثر اللقاء، أعلن الوزير فياض: “كان عرض لمشاريع البنك الدولي في لبنان ومن ضمنها المشاريع المخصصة للطاقة، وشرحت خلال الاجتماع، أن ملف الطاقة هو من أكثر الملفات حساسية في لبنان، وأن التعاون مع البنك الدولي بدأ منذ فترة طويلة جداً، وكان الإهتمام في المرحلة الأولى واضحاً جداً، ولكننا شعرنا منذ نحو ثلاثة أشهر ببرودة من ناحية البنك الدولي في التعاطي مع هذا الملف، ولذلك رغبت منهم إعادة التأكيد على مدى اهتمامهم والتزامهم بهذا الملف، ولقد أكدوا التزامهم التام بهذا المشروع والسير بالخطوات التنفيذية فيه. وعرضت لمفاوضات التمويل وطالبت بادخالنا في مرحلة المفاوضات لعقد التمويل. وعرضت لهم ما نقوم به لجهة زيادة تعرفة الكهرباء فور التزويد بالتغذية الاضافية والإجراءات لإنشاء الهيئة الناظمة بمساعدة الهيئات الناظمة للبحر الأبيض المتوسط”.

وفد ألماني

واستقبل الرئيس ميقاتي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية تولى بياس تونكل في حضور السفير الالماني اندريا كيندل.

اثر اللقاء، أعلن السفير تونكل:” التقيت الرئيس ميقاتي وكان لقاء جيداً جداً وفرصة لعرض العلاقات الثنائية بين ألمانيا ولبنان، ونحن من الداعمين والملتزمين الكبار في لبنان. لقد التقينا في هذا الصباح قائد الجيش العماد جوزف عون حيث وقعنا اتفاقية تتعلّق بمتابعة دعم الجيش اللبناني”.

أضاف: “عرضنا خلال اللقاء مع رئيس الحكومة أهمية إجراء الاصلاحات التي يمكن أن تؤدي إلى اتفاق مع البنك الدولي والذي يحظى بدعم قوي من ألمانيا، وكان لقاؤنا جيداً مع دولة الرئيس، فلبنان وألمانيا شركاء منذ مدّة كبيرة في المنطقة”.

نواب الشمال

وإلتقى ميقاتي “كتلة نواب الشمال” وضمت النواب: وليد البعريني، محمد سليمان، سجيع عطية، عبد العزيز الصمد وأحمد الخير. وتم في خلال اللقاء البحث في الشؤون الانمائية والحياتية.

  • شارك الخبر