hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فضيحة جديدة في التربية.. تقاعس الوزير يطيح بهبة من أكثر من ٢٤٠٠ حاسوب

السبت ٣١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 14:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فضيحة العصر هو اقل ما يمكن قوله عن اخر انجازات وزير التربية طارق المجذوب وفي نهاية ولايته.
القضية هي قضية حواسيب او laptops هي عبارة عن هبة لم تتسلمها الوزارة بسبب تقاعس وزير التربية وعدم القيام بمهامه على غرار كل الملفات الاخرى في الوزارة، والنتيجة اكثر من ٢٤٠٠ حاسوب مقدم من UNHCR هبة للدولة اللبانية لم يتبق منها سوى ٦٥، فالوزارة لم تستلمها والوزير يبرر ان لا علم له، علما ان المراسلات والوثائق تؤكد المراسلات منذ شهر شباط الماضي، لكن الوزير مجذوب الذي جال على المستودعات حيث توجد او كان يجب ان توجد هذه الحواسيب، اراد ان يبدو متفاجئا وكأن لا علم له، والهدف ازالة المسؤولية عن نفسه.
فالى جانب ٢٤٠٠ حاسوب اتلف بسبب انفجار المرفأ لان الوزارة لم تتسلم هذه في وقتها بسبب التقصير، هناك ٥٧١٠ حواسيب غي مستودع ضبية لم تسلم للمدارس ايضا بسبب تقاعص الوزير نفسه، فالوزارة لم تجدد العقد وبقيت الحواسيب من دون Microsoft license, علما ان مراسلات وكتب ارسلت منذ شهر اذار ٢.١٩، بحسب ما اشار وليد رزق صاحب شركة ultra technology التي ربحت المناقصة لتوزيع الحواسيب على المدارس, وللمدى قال رزق لا يستطيع الوزير تحميلنا اي مسؤولية.
اذا جريمة اولى اقترفها وزير التربية بحق التلاميذ وهي عدم تسلك المدارس الحواسيب، اما الجريمة الثانية فهي عدم الاستفادة من هبة UNHCR
لتبقى الجريمة الاكبر وهي قول المجذوب انا لا اعرف وانا متفاجئ على رغم المراسلات الواضحة منذ ٦ شباط. ليدفع الطالب مرة جديدة ثمن تقصير وزير، ولكن تقصير وتمثيل هذه سابقة في وزارة التربية.

بالمقابل أفاد معنيون عبر تويتر أن الوزير المجذوب قرر الشروع في توزيع laptops و التي كانت وصلت هبة لصالح وزارة التربية و لم يقم الوزراء السابقون بتوزيعها بحجة عدم وجود licences لإستعمال Microsoft office، فقرر أن يتم تحميل open office وهو برنامج مجاني، و بذلك ستوزع الحواسيب في الاسبوع المقبل.

  • شارك الخبر