hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

علماء صينيون: اكتشفنا جسما مضادا لجميع طفرات كورونا

الخميس ٢ كانون الأول ٢٠٢١ - 18:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


نشر موقع "بيا ربكسيف" الاخباري خبرا أفاد فيه بأن علماء صينيين بالأحياء الجزيئية زعموا انهم اكتشفوا جسما مضادا قادرا على الاندماج في المنطقة الأكثر استقرار ببنية بروتين (أس) للفيروس التاجي المستجد.

وحسب الموقع، فان الجسم المضاد المكتشف سيساعد هذا في ابتكار لقاح عام يحمي من جميع سلالات الفيروس التاجي، وفق ما يقول العلماء.

وفي هذا الاطار، أظهرت النتائج التي أجريت ان الجسم المضاد يتجاهل جزيئا بجميع طفرات الفيروس التاجي المستجد ويمكنه الاندماج ببروتين S للمتحور "أوميكرون" أيضا.

وقد اكتشف فريق من الأطباء برئاسة البروفيسور دينغ كاي من جامعة "صن يات صن" في قوانغتشو هذا الجسم المضاد بدم مواطن صيني تعافى من "كوفيد-19".

يذكر أن الهدف من هذه الدراسة كان الحصول على عدد كبير من الخلايا البائية التي تنتج الأجسام المضادة للفيروس التاجي المستجد. وقد اتضح أنه بفضل وجود الأجسام المضادة المكتشفة بقيت الفئران المخبرية على قيد الحياة ولم تصب رئاتها بأضرار كبيرة. لكن العلماء يرجحون أنه اللقاح العام المبتكر سيسمح على أساس هذا الاكتشاف بمكافحة جميع طفرات الفيروس التاجي المستجد بفعالية عالية خلال الأشهر والسنوات المقبلة، حسب ادعائهم

  • شارك الخبر