hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه

الأحد ٢٨ نيسان ٢٠٢٤ - 13:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أدّى عناصر من قوات الفجر- الجناح العسكري للجماعة الإسلامية عرضا عسكريا في عكار بعد وصول الجثمانين اللذين قضيا في الجنوب.

وتشيّع بلدة ببنين العكارية، اليوم، المسؤولين في "الجماعة الإسلامية" محمد سعيد خلف وبلال محمد خلف، اللذين قضيا بغارة إسرائيلية الجمعة، على طريق ميدون- البقاع الغربي.

واستقبلت طرابلس موكب التشييع في ساحة النور، قبل أن يكمل طريقه الى مسقط رأسهما ببنين حيث سيصلى على الجثمانين.

وشهدت مناطق المنية العبدة والمحمرة وصولاً حتى بلدة ببنين العكارية إطلاق نار كثيفا ومن أسلحة متوسطة وثقيلة بالتزامن مع مرور الموكب.

وبحسب المعلومات فإن الرصاص الطائش أدى إلى سقوط جريحة في بلدة ببنين وهناك مناشدات من الأهالي لعدم إطلاق النار حتى قبل وصول الجثامين لكن لا آذان صاغية والرصاص يطال كل الأماكن من المنية وصولا حتى ساحة حلبا.

في المقابل، أُصيب طفلٌ برأسه جراء الرصاص الطائش في ببنين - عكار، خلال إطلاق النار الكثيف الذي رافق تشييع مصعب وبلال خلف.

وقال والد الطّفل: "الله لا يوفّقكن... الرصاصة إجت برأس إبني... الله يكسّر إيديكن".

الى هذا، ألقى الأمين عام الجماعة الاسلامية محمد طقوش كلمة حرّم فيها إطلاق النار لعدم ترويع الأهالي وداعيا إلى نشر الأمن والأمان في البلد.

من جهة أخرى نوهت الجماعة الاسلامية ب"وفاء محافظة عكار وبلدة ببنين والشمال لقضايا الوطن والأمة وانخراطها في التعبير عن الوحدة الوطنية التي تجلّت بالدماء الطاهرة للشهيدين مصعب وبلال خلف، التي روت أرض البقاع الغربي دفاعاً عن أهل الجنوب ونصرة لأهل فلسطين".

وإذ شكرت الجماعة الإسلامية "أهلنا في عكار والشمال على وفائهم ومشاركتهم في تشييع القائدين خلف"، أسفت "للمظاهر المسلّحة وإطلاق الرصاص الذي رافق انتقال جثماني الشهيدين من طرابلس إلى ببنين وخلال التشييع، ونعتبر أنّه خارج عن أخلاق أهلنا وطبيعتهم"، مؤكدة "حرصها على استقرار الوطن وأمن المواطن"، ومعتبرة أنّ "أيّ رصاصة تُطلق بغير اتجاه العدو الإسرائيلي هي في المكان الخطأ، وأيّ مشهد يثير الذعر والخوف بين اللبنانيين غير مقبول، والجميع مدعو لبذل جهده في حماية وإعمار وبناء الوطن ومؤسساته".

 

 

  • شارك الخبر