hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حقيقة العلاقة بين الرياض وبيروت... والحريري

الإثنين ٩ آذار ٢٠٢٠ - 16:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تبقى العلاقة بين لبنان والسعودية... اساسية من اجل تحديد مستقبل علاقة لبنان مع الدول الخليجية، لا سيما بالنسبة الى رئاسة الحكومة وامتدادها السنّي.
وفي هذا الاطار، اشار مصدر ديبلوماسي عربي الى ان الرئيس سعد الحريري لم يستطع ان يكرّس انتماء لبنان العربي، وبالتالي توفير الاحتضان العربي له، بل ذهب باتجاه اكثر تطرفا نحو دول الممانعة. وقال عبر وكالة "أخبار اليوم" حين فشل الحريري في تحقيق هذا التوازن المطلوب الذي كان يطمح اليه، ترك السلطة.
ولكن في المقابل، خيار المملكة ما زال باتجاه الحرص على لبنان حتى اللحظة، اذ انها وعلى الرغم من عدم المبادرة الى استقبال الرئيس حسان دياب، على الرغم من معلومات تفيد انه طلب القيام بجولة الى عدد من الدول الخليجية، لم يرفض الطالب لكنه لم يحدّد بعد اي موعد له.
وعلمت "أخبار اليوم" ان وفدا سنيا زار في الايام السابقة المملكة العربية السعودية والتقى مسؤولين رفيعي المستوى، وسمع هذا الوفد كلاما مفاده، ان الحريري ما زال الشخصية السنية الاولى بالنسبة الى المملكة ويحظى بثقتها، والسعودية ليس لديها النية بدعم اي شخص آخر في مواجهة الحريري لتغيير موازين الزعامة السنية في لبنان.
وفي هذا الاطار، ينقل الزوار اشادة بدور رئيس حزب "القوات" الدكتور سمير جعجع، ويشيرون ايضا الى انه لا مناص للخروج من هذه الازمة الا من خلال تكاتف القوى مع بعضها البعض ومن ضمنها تيار "المستقبل" و"القوات اللبنانية". وانطلاقا مما تقدّم، يُفهم ان لا شيء يمنع حصول لقاء قريب بين جعجع والحريري، وحصول مثل هذا اللقاء يكون مؤشرا الى ان العلاقة بينهما عادت الى مسارها الطبيعي...

أخبار اليوم

  • شارك الخبر