hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حزب الله بعد لقائه بطريرك الأرمن: "لا نعرف قراءة استحقاقاً من هذا النوع

الأربعاء ٨ شباط ٢٠٢٣ - 11:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


زار وفد من حزب الله البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك في المقر البطريركي-الجعيتاوي.

وترأس الوفد السيد ابراهيم امين السيد رئيس المجلس السياسي على رأس وفد ضم النائب أمين شري عن منطقة بيروت، مسؤول العلاقات المسيحية وعضو المكتب السياسي محمد سعيد الخنسا، معاون ومسؤول العلاقات عبدالله زيعور وذلك بحضور المعاون البطريركي ومطران بيروت جورج اسادوريان، الأب أرام ابراهاميان مسؤول العلاقات العامة في البطريركية شربل بسطوري.

بعد الاستقبال، قدم وفد حزب الله التعازي نتيجة ما اسفر عنه الزلزال من ضحايا وجرحى أصابت سورية وبلدان الشرق الأوسط معربا عن تضامنه ومساندته للتخفيف من هذا المصاب الأليم.

بعدئذ، تحدث الطرفان عن الوضع في لبنان وتداولا في موضوع الاستحقاق الرئاسي واكدا ان الوضع في لبنان لا يحتمل التأخير في تحقيق هذا الاستحقاق الوطني.

بدوره، أشاد السيد ابراهيم امين السيد بمزايا البطريرك ميناسيان والمسؤولية الوطنية التي يتحلى بها واهتمام غبطته بالقضايا الإنسانية والاجتماعية.

وبعد انتهاء الاجتماع صرح السيد قائلا:

"جئنا إلى المقر البطريركي في الجعيتاوي، هذا المقر التاريخي الذي يشرع أبوابه للجميع حيث تداولنا مع غبطته القضايا الانسانية والوطنية التي يرزح تحتها الوطن، كما تداولنا في موضوع الاستحقاق الرئاسي حيث أملنا ان يتم انجاز هذا الموضوع بأسرع وقت كي يولد لبنان الكبير الذي نحلم به من جديد وان يستعيد لبنان عافيته وتزول الأزمات عن كاهله".

كما وأشار السيد الى أن الخيار الوحيد أمام اللبنانيين هو أن يجلسوا ويتحاوروا لانجاز الاستحقاق الرئاسي.

ولدى سؤاله عن الاجتماع الخماسي في فرنسا، أجاب: "لا أعرف أن أقرأ استحقاقاً من هذا النوع".

  • شارك الخبر