hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

النتائج الأولية لجلسة السراي... الدولار يعود إلى الأسواق

الجمعة ١٢ حزيران ٢٠٢٠ - 10:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

على وقع غليان الشارع بسبب الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار مقابل الليرة وتردّي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للبنانيين، انعقدت جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم برئاسة حسّان دياب، وفي حضور حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، جمعية المصارف والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

وكان قد سبقها لقاء بين رئيس الحكومة حسان دياب ومدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وبعد انتهاء الجلسة أكد وزير الصناعة عماد حب الله أن "ضخ الدولارات سيبدأ حالا في الاسواق".

كما ولفت وفد الصيارفة الى ان "هناك اصرار من الحكومة على دعم الدولار وتم الاتفاق على ضخ الدولار بما يكفي لتلبية حاجة اللبنانيين من المستلزمات الضرورية وخلص الاجتماع الى الاتفاق على دعم القوى الامنية لقمع السوق السوداء".

وتابع الوفد: "سلامة صرّح أمام المجتمعين أن لديه ما يكفي من الدولار لتسديد حاجة المواطنين وبدورنا علينا ترشيد عملية بيعه وسنلتزم اليوم ببيع الدولار بسعر 3940". وأضافوا: "الصرافون مسؤولون ان يبيّنوا أين صُرف الدولار تحت طائلة المسؤولية، ولن نبيعه لمن يريد المضاربة على الليرة اللبنانية."

في حين شدد دياب خلال الجلسة على أن المواطن اللبناني خط أحمر وكرامة العيش ممنوع المس بها.

وأضاف: "لن نسمح باللعب بلقمة عيش المواطن بأي شكل."

وكان حب الله قد علق قبيل بدء الجلسة على ما يُمكن اتّخاذه من قرارات : لا خطوط حمرا أمام أيّ قرار".

وكشفت معلومات لقناة "الجديد" عن دور سيلعبة مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم لتقريب وجهات النظر بين الحكومة وسلامة الذي يرفض تحميله المسؤولية الكاملة لاسيما بعد افتتاح المنصة الالكترونية بالامس ولم يحضر أي صرّاف لطلب الدولار.

يذكر أن اجتماعا ثلاثيا سيضم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه ودياب سيعقد قبيل جلسة مجلس الوزراء المقررة الساعة 3 في بعبدا.

  • شارك الخبر