hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

"تحقيق في وفاة مارادونا"... سكتة قلبية أم إهمال؟

الجمعة ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 09:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال ماتياس مورلا، محامي أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، عبر حسابه على موقع «تويتر»، إنه سيطلب فتح تحقيق حول وفاة النجم الأرجنتيني، الذي رحل الأربعاء عن 60 عاماً.
وذكرت تقارير صحافية أن مارادونا تعرض لسكتة قلبية، أمس (الأربعاء)، دون أن تفلح محاولات إنقاذه، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وأكد المحامي أن الرعاية الطبية حصلت في منزل مارادونا، لكن حدثت تأخيرات كثيرة في توفيرها، بما في ذلك وصول سيارة الإسعاف. وكتب: «من غير المفهوم أن صديقي لم يحظ باهتمام العاملين الصحيين لمدة 12 ساعة، كما أن وصول سيارة الإسعاف استغرق أكثر من 30 دقيقة». وأضاف: «هذه الحقيقة لا يمكن التغاضي عنها، وسأطلب إجراء تحقيق، كما كان دييغو يقول لي: أنت جندي، تصرف بلا رحمة». وتابع: «لوصف دييغو في هذه اللحظات من الحزن الدفين، أقول إنه كان ابناً صالحاً وأفضل لاعب في التاريخ وشخصاً أميناً».
وخضع مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986 لجراحة بعد تعرضه لنزف في الدماغ في وقت سابق هذا الشهر.
ونُقل جثمان مارادونا، اليوم، إلى كاسا روسادا، المقر الرئيسي للحكومة الاتحادية الأرجنتينية وسط اصطفاف أعداد كبيرة من المواطنين لإلقاء نظرة الوداع على النجم الراحل. ووصل الجثمان إلى كاسا روسادا نحو الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي بعد إقامة مراسم ليلية خاصة في حضور عائلته وأصدقائه.
وتم الإبلاغ عن وقوع مشكلات محدودة في بلازا دي مايو في الوقت الذي حاولت فيه الشرطة تهدئة الجموع. وجرى السماح لمجموعات صغيرة من 20 شخصاً بالدخول إلى مقر الحكومة لإلقاء نظرة الوداع، كما ألقى البعض باقات الورد والقمصان وبعض الهدايا الصغيرة على نعش مارادونا.

  • شارك الخبر