hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بيان صادر عن وزارة الزراعة

الأربعاء ٨ شباط ٢٠٢٣ - 16:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد أن تقدمت شركة N.R&S Trading CO التي يملكها شخص من آل الرفاعي بطلب رسمي إلى وزارة الزراعة لإستقدام شحنة من "سلفات الأمونيوم" ، وبعد أن زوّد صاحب الشحنة الإدارة المختصة في الوزارة بجميع البيانات المطلوبة ، وإستناداً للقرار الذي يحمل رقم 1/1042 تاريخ 07/11/2013

حصلت الشركة المستوردة على إذن إستيراد "السماد الزراعي" Ammonuim Sulphate , منشأ الصين ، عبر تركيا إلى مرفأ بيروت وفقاً للأصول المتبعة.
وبتاريخ 07/02/2023 قام مركز الحجر الصحي الزراعي في مرفأ بيروت بسحب العينات الممثلة من عدة طبقات و تم إرسالها إلى مختبر مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في الفنار ، وهو المختبر الرسمي المعتمد من قبل الوزارة لهذه الغاية.

وقد اتت نتائج التحاليل المخبريّة وفق الصورة المرفقة مطابقة لما هو مصرح عنه أي سيلفات الامونيوم وليس كما أشيع بأنه نيترات الامونيوم

ويهم وزارة الزراعة التأكيد للرأي العام على حرصها الشديد في تطبيق جميع شروط السلامة العامة و سلامة الغذاء في عمليات إدخال المنتجات الزراعية و مدخلاتها.
وتؤكد الوزارة حرصها على الأمن الوطني و الأمن الغذائي وذلك بالتنسيق التام مع جميع الوزارات المعنية والأجهزة الأمنية المختصة.

 

 

  • شارك الخبر