hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

بشرى للبنانيين... قروض الإسكان ابتداء من 20 حزيران

الخميس ١٩ أيار ٢٠٢٢ - 14:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس الجمهورية رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان السيد أنطوان حبيب الذي عرض للرئيس عون خطة مصرف الإسكان التي ستعطى بموجبها قروض اسكانية للبنانيين بالإضافة الى قروض للطاقة الشمسية.
وبعد اللقاء، ادلى السيد حبيب بالتصريح التالي الى الصحافيين: "تشرفت بلقاء فخامة الرئيس، واطلعناه على خطة مصرف الإسكان التي بموجبها ستكون هناك قروض للشعب اللبناني ابتداء من 20 حزيران، وتمنينا عليه التدخل لدى السلطات الكويتية للافراج عن قرض الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية البالغ خمسين مليون دينار كويتي كي نستطيع تلبية جميع طلبات قروض الطاقة الشمسية، ولشراء مساكن او ترميمها. والقروض ستعطى لذوي الدخل المحدود والمتوسط، وفق ما ينص عليه نظام المصرف. ونحن سنبدأ بذلك ابتداء من 20 حزيران، علما ان طلبات القروض ستُقدم بواسطة تطبيق الكتروني على الهواتف المحمولة، فلا يعود المواطن مضطرا للنزول من قريته او بلدته لتقديم الطلب. ونحن بصدد التوقيع، الاسبوع المقبل، مع وزارة الطاقة، على بروتوكول تعاون مشترك لقروض الطاقة الشمسية."

وردا على سؤال حول وجود شروط خاصة للحصول على القروض، أجاب: "القروض هي لشراء المسكن، حيث ان القرض هو ب100 مليون ليرة على مدى 30 سنة بفائدة 5 %، على أساس ان الحد الأدنى للدخل العائلي هو 6 ملايين ليرة، والحد الأقصى 20 مليون ليرة. ان مصرف السكان هو للمحتاج وفق ما انشأه القانون الذي صدر بمبادرة من فخامة الرئيس سركيس ودولة الرئيس الحص، لذلك فإن كافة توجهاتنا هي لاعطاء الفئات غير القادرة على شراء او ترميم مسكن."

وبالنسبة الى قرض الطاقة الشمسية، أوضح "ان القرض سيكون بين 75 مليون ليرة و200 مليون، والحد الأقصى للدخل العائلي هو 6 ملايين ليرة، والحد الأقصى 20 مليون ليرة، وذلك لشراء بين 5 الى 10 امبير. اما السند فيكون شهريا بقيمة مليون و400 الف لقرض 75 مليون ليرة، ومليونين و800 الف لقرض 150 مليون."

  • شارك الخبر