hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

باسيل يعتذر... المنظومة كانت أقوى منا

السبت ٢١ أيار ٢٠٢٢ - 19:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أكد رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، في مهرجان للتيار بعنوان "كنا وبقينا هون"، في Seaside Arena في بيروت، "اننا مررنا بظروف استثنائية ونؤكد إصرارنا على المضي قدما استجابة لتطلعات اللبنانيين".

وقال: "أعتذر ممن خيبنا أملهم ولم نستطع تحقيق أحلامهم لأن المنظومة كانت أقوى منا. ونعتذر لكل من توهموا أنهم قادرون على إسقاطنا وإسقاطي أنا شخصيا، لم أكن أتمنى أن نسبب لهم الصدمات".

أضاف: "حزين على جزين الجريحة التي انسرق تمثيلها، ولكنها تبقى قلعة عونية وسنواجه الطعنات بالطعن".

وتابع: "ما في حدا مد إيدو علينا ما أكل نصيبو وأولهم رأس الفتنة بالبقاع الغربي، وسليمان فرنجية قد ما اختلفنا معو بيبقى أصيل".

واضاف باسيل: "التهنئة لكل الناجحين الذين فهموا ان المقعد اتوا به للتيار والتكتل، الشكر لكل من انتخبوا معنا أو ضدنا، واجبنا نعطيهم الاحساس اننا نمثلهم باعمالنا, وأخصص عكار التي اعطتنا 4 نواب، ليس 3، الذين يعكسون تنوعها بمذاهبها الأربعة، وأخصص الطائفة العلوية، التي أعطتنا 4 الاف صوت لمرشح من التيار لا أحد فرضه علينا ولم يفرضه أحد على أهل عكار، هم اختاروه وهم أعطوه أصواتهم".

والشكر للأجهزة الأمنية والقضائية ووسائل الاعلام المناضلة للحق.

وقال باسيل هاجسنا كان أن ننجز أكثر، حزين انا على جزين الجريحة، جزين التي سُرق تمثيلها، وكنت متخوف من الوصول الى هنا بسبب الحصار الذي تعرضنا له ولكن جزين تبقى قلعة عونية.

وأضاف: "اعتذر من كل الذين توهموا بإسقاطنا وإسقاطي شخصياً، هذا كله لأنكم فكرتم غلط وحسبتم غلط وتوهماكتم خطأ لشيء أكبر من أموالكم، التيار ما بيخلص ما صدقتونا، الان صدقوني كي لا تتفاجأوا بصدمات أكبر".

انا لا اغش، تكلمت عن خمس كذبات، تأملوا بكل واحدة منها، الأولى الأكثرية أين؟ وغداً ترون أكثر بالممارسة، الكذبة الثانية الاحتلال الايراني أين؟ وتتابعون غداً مواقفنا، الكذبة الثالثة كتلة التيار ستتقلص، اسمعوا ديفيد هيل، الكذبة الرابعة الصرف الانتخابي، ضل حدا منكم ما سمع بحدا دفع او قبض؟ الكذبة الخامسة انخفاض الدولار، أين، قالوا بس يربحوا بينزل الدولار؟ وهم يدعون أنهم ربحوا لماذا الدولار يرتفع؟ أو ما ربحوا كي يطلع، وبالحالتين كذب، لا هم ربحوا ولا الدولار انخفض، القصة اكر من هكذا.

واعتبر أن "التجربة الانتخابية التيار أكبر من أي احد منما، كل أحد منتسب يعتبر نفسه اكبر من التيار او يتذاكى على الرأي العام، الرأي العام والتيار حاسبه، من يخرج من التيار بيطلع مزلط ومشرشح من كل صوت".

وتابع، "ثانياً الخيانة آخرتها وخيمة، كل أحد أخطأ معنا وتعامل معنا بقلة أخلاق او تصرف على أساس اننا انتهينا واصبح يتعاون معنا على أساس أننا انتهينا، وعدوا معي من الذين اختاروا غيرنا علينا في عكار والشمال الثالثة وبيروت الأولى وزحلة وكسروان وغيرها وهربوا منا بسبب تفاهمنا مع حزب الله، وفي المتن والشوف وعاليه، كلهم أكلوا نصيبهم".

"لا أحد مد يده علينا بهذه الانتخابات منا أكل نصيبه"، واصفاً نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي دون أن يسميه بـ "رأس الفتنة الذي في البقاع الغربي".

"بيئتهم تلفظهم والبيئات الثانية تعرف أنهم ليسوا أهل للثقة لأنهم غدروا بأهلهم الذين احتضنوهم، يا صغار السياسة يا متلونين يا حربايات يا أصحاب المصالح المتقلبة يا مراهنين على زعامة أو رئاسة كتلة انكشفتم انتم وكتلكم الوهمية أين ما كان من كسروان الى زغرتا".

وعن رئيس تيار المردة قال باسيل: "سليمان فرنجية مهما اختلفنا معه يبقى أصيلًا".

وحول قانون الانتخاب، قال باسيل: "لا اخجل أني مساهم اساسي بقانون الانتخاب المعمول على قياس لبنان والبرهان النتائج التي توزعت على الجميع، القانون على قياس نظامنا وتركيبتنا ولست مستعد أن اتخلى عنه الا لأفضل او اذا انتقلنا فعلاً الى الدولة العلمانية عندها نذهب الى الدوائر الكبيرة النسبية غير هكذا متمسكين بالقانون".

وقال: "نحن وقفنا العد وغداً تصدر الأرقام الصحيحة ونقدم الطعون اللازمة، هم الذين وضعوا سقف للمعركة بإنهائنا واسقاطنا وقالوا لم يبق هناك تيار وباسيل لا يمكنه ان يكون ناطور بناية، هم الذي لا يريدون ايقافنا على أقدامنا، نحن معودين نقف فوق الأرض".

وأكد أن،"نوابنا نجحوا بأصواتنا التفضيلية وبدون أي دعم لهم و"يلي عم يحكي عن الصوت التفضيلي بتردوا عليه بالمال التفضيلي".

"الحقيقة الثابتة اننا نحن الكتلة والتكتل الأكبر في المجلس النيابي وسنكبر أيضاً و"مش زعلان اذا أصغر، خلين يكونوا الاكبر ليتحملوا المسؤولية".

وسنقدم الطعون ولن تمر شراء الاصوات والضمائر و"هني يلي قالوا إنو ما رح أعمل ناطور ومختار بالبترون.

واضاف: "انتصرنا بس شو بدنا نعمل بالانتصار وبلدنا بخطر ومسؤوليتنا كلنا نخلصو وما حدا بيقدر يحكم لحالو وبعد كم شهر بتخلص كذبة حاكم مصرف لبنان وبعدها التحدي الحقيقي".

كما طالب باسيل بـ "عقد طاولة حوار داخلي قبل أن تصلنا دعوة لعقد مؤتمر في الخارج حول الاستراتيجية الدفاعية والنازحين السوريين والحدود والغاز "، مشدداً على أن "لا غاز من كاريش بدون الغاز من حقل قانا".

ودعا الى "تشكيل حكومة جديدة بأسرع وقت وترك الانتخابات الرئاسية لوقتها ولظروفها وبدون النكد السياسي".

وقال باسيل: "إنزعوا من رؤوسكم فكرة الفدرالية والتقسيم وسوريا رح تبقى جارتنا ومطلبنا حسن الجوار والاحترام المتبادل".

جاهزون لإلغاء الطائفية بالكامل ولكن نفهم أنها ليس وقتها حالياً وماذا يمنع أن يكون هناك مرشحين آخرين لرئاسة مجلس النواب ومن يفكر أن يقايضنا بين رئاسة المجلس ونائب الرئيس "غلطان ومسترخصنا.

وأردف:"نلمس بوضوح نية لعدم تشكيل حكومة وهذا ما سيتسبب بسقوط الطائف ونريد رئيس حكومة "مرضي عنو من طائفتو وليس من الخارج" وعلى الحكومة أن يكون برنامجها واضح ومعرفة موقف رئيسها من رياض سلامة ووزير المالية".

وتابع: المؤامرة مستمرة علينا و"أنا ما عملت ولا بعمل شي تحت الطاولة وما بقا في مركز إداري أو وزاري حكر على حدا والتغيير مطلوب".

وختم باسيل: نهدي نصرنا للعماد ميشال عون.

  • شارك الخبر