hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الموفد القطري في بيروت غداً.. اللقاء الخماسي في اواخر نيسان؟

الأحد ٢ نيسان ٢٠٢٣ - 07:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


برز تحركان ناشطان لكل من قطر ومصر . وعلمت "الديار" ان الموفد القطري وزير الدولة في وزارة الخارجية الدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفي يصل غدا الى بيروت للقاء الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي وعدد من القيادات والاطراف السياسية.

واضافت المعلومات ان زيارة الخليفي كانت مقررة منذ اسبوعين لكنها ارجئت لظروف تتعلق بالمنصب الجديد الذي تولاه مؤخرا، مشيرة الى انه زار طهران قبل زيارة لبنان.

وقالت انه لا يحمل مقترحات محددة حول الاستحقاق الرئاسي او الاسماء المرشحة، رغم ان الدوحة ما زالت تميل الى دعم إنتخاب قائد الجيش العماد جوزاف عون.

واشارت الى ان الخليفي يرغب في الاطلاع مباشرة من المسؤولين والاطراف اللبنانية على مواقفهم في هذا الشان لتكوين ملف متكامل للقيادة القطرية.

والى جانب الحراك القطري تنشط وزارة الخارجية المصرية مؤخرا من اجل تحسين فرص نجاح اللقاء الخماسي الثاني الذي يجري العمل لعقده بهدف التوافق على حسم الخيارات المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي.

اللقاء الخماسي في اواخر نيسان؟

ووفقا لمصادر مطلعة فان السفير المصري في لبنان اكد خلال اللقاءات الاخيرة مع مسؤولين وسياسيين لبنانيين رغبة بلده في الدفع باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية في اقرب فرصة ممكنة.

واضافت المصادر ان مشاورات بدأت لعقد اللقاء الخماسي بعد عيد الفطر في اواخر نيسان الجاري او مطلع ايار المقبل في القاهرة او الرياض، وان الاتصالات الجارية تندرج في اطار التحضير لهذا اللقاء.

  • شارك الخبر