hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"المكتوب يُقرأ من عنوانه".. الصمد يشكك بقدرة الحكومة على اجراء الانتخابات البلدية

الإثنين ٢٢ نيسان ٢٠٢٤ - 21:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس لجنة الدفاع والداخلية والبلديات النيابية النائب جهاد الصمد أن المشكلة ليست بالبلديات إنما بالإمكانيات التي تؤدي الى عمل البلديات، مشيراً الى أن مشروع القانون الذي تقدّم به للتمديد للمجالس البلدية لم يأت من العدم، بل بعد مشاورات لجنة نيابية تمّ تشكيلها فترة شهر رمضان.

ومن برنامج المشهد اللبناني على قناة "الحرّة"، شدّد الصمد على إجراء الإنتخابات البلدية خلال عام كحدّ أقصى، داعياً الى زيادة واردات البلديات كي تتمكن من تأمين الحدّ الأدنى من الخدمات المطلوبة منها.

أما بالنسبة للبلديات المنحلّة فلفت الصمد الى وجود أفكار، ستُطرح في الهيئة العامة للمجلس النيابي نهار الخميس تقضي بإمكانية إعطاء فرصة للمستقيلين في البلديات المنحلّة للعودة عن استقالاتهم.

وردّا على سؤال عمّا إذا كان الرئيس نبيه بري وراء الإقتراح الذي تقدّم به لتأجيل الإنتخابات البلدية، قال الصمد: أنا أمارس دوري كرئيس لجنة دفاع وطني، لا أحد يطلب مني، أنا اسمي جهاد الصمد.

شكّك الصمد بقدرة الحكومة على إجراء الإنتخابات البلدية لأن المكتوب يُقرأ من عنوانه، فعندما وصلت موازنة عام 2024 الى المجلس النيابي لم تلحظ إعتماداتٍ لتغطية الإنتخابات البلدية والإختيارية، ما دفع بلجنة المال والموازنة الى إضافة اعتماد الف مليار ليرة لتغطية كلفة اجرائها، وحتى الآن حتى الآن لم يُجرَ أيُ اجتماع بين وزارة الداخلية والمحافظين والقائمقامين، وهم المعنيون مباشرة بالعملية الإنتخابية.

وعبر الحرّة سأل الصمد الفريقَ السياسي الداعم لإجراء الإنتخابات البلدية: لماذا حتى الآن لم يترشّح أحد لمنصب عضو بلدي أو مختار

  • شارك الخبر