hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المفاوضات مع صندوق النقد... الزامية بت الارقام وفقاً لمقاربة واحدة

الخميس ٤ حزيران ٢٠٢٠ - 09:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عُقد قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب اجتماع مالي خُصص للبحث في مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في شأن خطـــة الحكومة للتعافي المالي.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة ما آلت اليه المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، والاجواء التي تتم فيها، والشروحات التي يقدمها الجانب اللبناني لفريق عمل الصندوق والخطوات الواجب اتخاذها للإسراع في عملية التفاوض وتم الاتفاق على إلزامية توحيد الارقام وفقاً لمقاربة واحدة.
وبعد الاجتماع تلا مدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير البيان الآتي:
ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب اجتماعا ماليا خصص للبحث في مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في شأن خطـــة الحكومة للتعافي المالي. وحضر الاجتماع، وزير المال غازي وزني، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، المدير العام لرئاسة الجمهورية ، المدير العام لوزارة المالية الان بيفاني، والمستشارون الدكتور شربل قرداحي والدكتور جورج شلهوب والدكتور هنري شاوول.
وتم التباحث بالارقام والمبالغ الواردة في التقارير الصادرة عن وزارة المالية ومصرف لبنان والتي يتم الارتكاز عليها خلال المفاوضات الجارية بين فريق عمل وزارة المالية وصندوق النقد الدولي انطلاقا من خطة التعافي التي اقرتها الحكومة.
وبعد التداول، واستناداً الى جداول مقارنة، تم الاتفاق على إلزامية توحيد الارقام وفقاً لمقاربة واحدة، وسيعقد اجتماع يوم الاثنين المقبل لبتّ الارقام وذلك تسهيلاً للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

  • شارك الخبر