hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجنوب "مشتعل".. وابل من صواريخ "الحزب" يستهدف الشمال الاسرائيلي

الأحد ٥ أيار ٢٠٢٤ - 16:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا تزال الجبهة الجنوبية مشتعلة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق ٦٥ صاروخا من جنوبي لبنان في الاستهداف الأخير لشمالي اسرائيل، وذلك ردا على ارتكاب اسرائيل لمجرزة في بلدة ميس الجبل راح ضحيتها 4 شهداء.

وأفيد عن إصابة قاعدة عسكرية إسرائيلية لسلاح المدفعية في الجولان السوري المحتل بصلية الصواريخ الأخيرة من لبنان.

من جهتها، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية إصابة شخص وتسجيل أضرار مادية إثر إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان على كريات شمونة.

ونقلت "هيئة البث" الإسرائيلية، عن رئيس بلدية "كريات شمونة"قوله: "من يعتقد أن سكان "كريات شمونة" سيعودون إلى المدينة ليكونوا بطاً في حقل الرماية يرتكب خطأً جسيماً". وأردف، "القصف الذي استهدف البلدة تسبب بأضرار كبيرة ودمر منازل عدة".

في السياق، صدر عن المقاومة الإسلامية - "حزب الله"، اليوم الأحد، بيان جاء فيه: "في إطار الرد على الجريمة ‏المروعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل وارتقاء شهداء وجرحى مدنيين قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الأحد 05-05-2024 مرابض مدفعيّة العدو وانتشارًا لجنوده وآلياته في ‏الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى أصابتها واندلاع النيران فيها".‏

كما اصدرت المقاومة الإسلامية البيان الاتي:"‏ دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الجريمة المروعة ‏التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل وارتقاء شهداء وجرحى مدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ظهر يوم الأحد 05-05-2024 مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق".

وأغار الطيران الاسرائيلي على أطراف بلدة الطيبة وعلى بلدتي كفركلا ومركبا جنوبي لبنان.

وكان الطيران الحربي المعادي قد أغار قبل ظهر اليوم على بلدة ميس الجبل، مستهدفا أحد المنازل، ما أدى الى سقوط 4 شهداء وعدد من الإصابات بصفوف المدنيين، كما سقطت جريحة من عناصر الدفاع المدني مركز ميس الجبل.

كما وتعرّضت منطقة كرحبون في الأطراف الشمالية لبلدة عيترون، قرابة التاسعة والنصف من صباح اليوم، لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الإسرائيلي.

هذا وحلّق الطيران الحربي المعادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق قرى القطاعين الغربي والاوسط مطلقا القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

وفجر اليوم اطلق العدو الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب بالقطاع الاوسط.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي المعادي، قرابة الـ12 من منتصف الليل الفائت على اطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب وعلى جبلي اللبونة والعلام وبلاط في القطاع الغربي، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي مركز طال محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

 

  • شارك الخبر