hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجميّل التقى "الخماسية": إما التوافق للخروج من الشغور او الاحتكام للتصويت

الأربعاء ١٧ نيسان ٢٠٢٤ - 15:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شكر رئيس حزب "الكتائب" سامي الجميل بعد لقائه سفراء اللجنة الخماسية، الدول الخمس "التي تقوم بجهد جبّار فالسفراء يحاولون إيجاد حلول من دون سياسة الفرض وهناك جهد للخروج من الأزمة التي نمر بها ومحاولة إيجاد توافق بين الأفرقاء، بمقاربة جدا محترمة لوجهة نظر الجميع وتحترم سيادة لبنان".

وقال: "هناك طريقتان بالنسبة لنا للخروج من الشغور، إما الاحتكام للتصويت او اعتماد التوافق وترجمته بالتصويت، والمشكلة أن حزب الله يعطل الطريقتين فهو يعطّل الجلسات كما يعطّل النقاش بمرشحين آخرين لأنه متمسك بمرشحه.

وسأل "هل المطلوب منا الاستسلام؟ لن نقبل أن يفرض على لبنان من قبل حزب الله رئيسًا جديداً، ولن نقبل بناطق رسمي باسم حزب الله لأن هذا يؤذي لبنان ويحوله الى دولة تابعة لإيران، مما سيؤدي الى مزيد من الخراب".

وشدد على انه لا نريد التوقف عند الشكليات وعند الحوار ومن يترأسه وشكل الطاولة، فالأساس هو هل الحزب مستعد لملاقاة اللبنانيين الى منتصف الطريق والتخلي عن مرشحه والذهاب الى مرشح مقبول من الجميع؟ الباقي تفاصيل".

من جهته، قال السفير المصري علاء موسى بعد اللقاء إلى انه "توافقنا على الاجتماع مرّة ثانية والاجتماع اليوم كان بناء وإيجابيًّا".

  • شارك الخبر