hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1108965

458

18

2

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1108965

458

18

2

1087510

ليبانون فايلز - مقدمات نشرات التلفزيون مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 16/05/2022

الإثنين ١٦ أيار ٢٠٢٢ - 22:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 مقدمة نشرة اخبار تلفزيون لبنان

يوم جديد استفاق عليه اللبنانيون بعد المشهد الانتخابي الذي امتد على مساحة الوطن والأنظار معلقة على النتائج الرسمية على ان تبدأ معها المرحلة المقبلة فهل تتغير معالم الاكثرية النيابية وهل ستختفي اصوات وترتفع اخرى؟

لكن ما هو محسوم  ولاية جديدة للرئيس نبيه بري على رأس السلطة التشريعية. اما ما هو مرتقب فمرحلة الاستشارات النيابية لتسمية رئيس حكومة في ضوء دخول حكومة الرئيس نجيب ميقاتي مرحلة تصريف الاعمال بدءا من الثاني والعشرين من أيار الحالي.

ومع تكليف رئيس للحكومة يتحول التركيز الى اتجاهين استشارات التأليف وانطلاق العد العكسي لانتخابات رئاسة الجمهورية.

رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي شدد على ان حكومة "معا للانقاذ" عملت ووفت ونفذت برنامجها الوزاري بكل أمانة املا أن يتعاون الجميع في المرحلة المقبلة لخير لبنان واللبنانيين..

وفيما توجه قائد الجيش للعسكريين  مهنئا على الإنجاز الذي تم تحقيقه  بتوفير الأمن والنظام لإتمام العملية الانتخابية عقد وزير الداخلية والبلديات مؤتمرا صحافيا اعلن خلاله عن عدد من النتائج الرسمية مشيرا الى ان الحديث عن صناديق اقتراع مفقودة في بعض الدوائر الانتخابية غير صحيح.

بداية النشرة من المؤتمر الصحافي لوزير الداخلية القاضي بسام مولوي الذي اعلن نتائج 7 دوائر واعتبر ان نسب الاقتراع ليست قليلة وهي تقريبا مشابهة لانتخابات عام 2018.

=======

 

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ان بي ان

بإنتظار صدور النتائج الرسمية للإنتخابات النيابية تبقى كل المعلومات المتداولة حولها من نسب وحواصل وأصوات تفضيلية خاضعة للشك لا سيما في ظل الضخ الهائل للأخبار المفبركة سواء عن قصد أوعن غير قصد حول فوز بمقعد في هذه الدائرة أو خسارة مقاعد في دوائر أخرى

كل الأنظار تتجه الى إنجاز لجان القيد عمليات فرز الاصوات وجمع النتائج تمهيدا لإعلان وزارة الداخلية عنها على مرحلتين خلال مؤتمرين صحفيين لوزير الداخلية بسام مولوي الأول عقده عصر اليوم وأعلن فيه نتائج الدوائر التي تم تثبيتها لدى لجان القيد العليا والفائزين فيها وأعتبر ان الإنتخابات كانت ناجحة وتشكل إنجازا ورأى ان نسب الإقتراع جيدة.

رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الذي تابع من مكتبه في السراي الحكومي مجريات عمل اللجان أبدى ارتياحه الى مسار اليوم الانتخابي الطويل وأعلن عن نجاح الحكومة في انجاز الاستحقاق الإنتخابي بجدارة رغم حدة الانقسام السياسي الحاد والتشنج الذي كان سائدا

وشدد ميقاتي على ان العمل مطلوب منذ الان من كل القوى السياسية التي ستتمثل في المجلس النيابي الجديد لاستكمال الخطوات الدستورية في أسرع وقت ممكن نيابيا وحكوميا لان الواقع الذي نعيشه لا يتحمل الاستمرار في التجاذبات على حساب الاولويات

في المقابل غرد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على "تويتر" معتبرا أن لبنان أمام منعطف جديد... وأن قراره بالانسحاب كان صائبا لكونه هز هياكل الخلل السياسي ولكنه لا يعني التخلي عن مسؤولياته

وفي الوقت المستقطع ما بين الإنتخابات ونتائجها قفز دولار السوق السوداء متخطيا سعر ال ثمانية وعشرين ليرة للدولار الواحد.

=======

 

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ام تي في

ايها اللبنانيون: وطنكم ناداكم فلبيتم النداء. عرفتم ان دولتكم تتحلل امام اعينكم، وان جمهوريتكم تضعف وتتهاوى ، وتكاد تسقط تحت ضربات الطامعين. أخذتم قراركم، وكان قراركم  أكبر من  التحدي والخطر.

وكما نزلتم الى الساحات في 17 تشرين وما بعدها، لتقولوا لا للمنظومة الحاكمة المتحكمة،  فقد تدفقتم الى اقلام الاقتراع لتقولوا لا ثانية واقوى للمنظومة عينها، التي لم تردعها حتى جريمة المرفأ عن استكمال ظلمها في حق المواطن وعن مواصلة فظائعها في حق الوطن.

في تصويتكم امس سقط اثنان: مخطط طهران للسيطرة على القرار في لبنان، ومخطط  الطغمة الحاكمة لاستكمال التمتع بخيرات الوطن بلا حسيب ولا رقيب.

المعركتان خيضتا في آن واحد، وكانت النتيجة مدوية بفضلكم وبفضل اصواتكم.

السياديون انتصروا واستعادوا الاكثرية في البرلمان ولو تحت رهبة السلاح،  ورغم التعديات التي  مورست بحقهم  في مناطق معينة،  وخصوصا في الجنوب والبقاع.

اما التغييريون  فسجلوا نتيجة فارقة، وانتقلوا من ساحات المدن الى ساحة النجمة، لأن الوطن بحاجة الى تغيير ينقله من ظلمات القرون الوسطى الى انوار القرن الحادي والعشرين.

ايها اللبنانيون: في الاعوام الثلاثة الاخيرة  عاشت ال  "ام تي في"  في كل يوم  وجعكم وتفاعلت كل ساعة مع معاناتكم.  فوجعكم وجعها ، ومعاناتكم معاناتها. لذلك جسدت رغبتكم في التغيير، وخاضت المعركة معكم والى جانبكم،  وكان الانتصار الكبير.

فشكرا لانكم "ما رجعتو انتخبتون هني ذاتن"، وشكرا لأنكم في " 15 ايار خلليتو صوتكن يغير". انها البداية والبقية تأتي. فغدا يوم آخر ووطن آخر ومستقبل آخر. فالى اللقاء في ساحات الحرية والتحرر.

=======

 

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون او تي في

في انتظار النتائج النهائية لعمليات الفرز، الكفيلة وحدها بتحديد الأحجام النهائية لمختلف الكتل، يمكن التوقف أمام الملاحظات الآتية:

اولا، نجاح الدولة اللبنانية بمختلف أجهزتها في تنظيم العملية الانتخابية في موعدها في لبنان وبلدان الانتشار، على رغم التشكيك الدائم، والتلاعب الفاضح بقانون الانتخاب بأهداف لم تكن خافية على أحد.

ثانيا، نجاح الجيش والقوى الأمنية في فرض الأمن المواكب للعملية، على رغم الخرق الكبير الذي حدث يوم زيارة رئيس التيار الوطني الحر لعكار، إلى جانب الإشكالات المتكررة التي افتعلها أنصار القوات في عدد من المناطق أمس، وأبرزها في شكا.

ثالثا، على رغم البروباغندا المضادة، تؤكد النتائج التي صدرت حتى الآن أن التيار الوطني الحر اجتاز العاصفة، وتمكن من حصد عدد كبير من المقاعد، سيعيده إلى المجلس النيابي بلا أدنى شك ضمن إحدى أكبر الكتل النيابية، وهذا ما سيعلنه رئيسه جبران باسيل في مهرجان الانتصار الذي يقيمه التيار السبت المقبل. هذا مع الاشارة الى أن معظم مرشحي التيار الحزبيين والحلفاء المباشرين تمكنوا من الفوز على امتداد مساحة لبنان، مع تسجيل فوز عدد كبير من المناضلين علىى حساب شخصيات سياسية أخرى، كنائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي والنائب هادي حبيش وآخرين، وفق التقديرات الأولية غير الرسمية.

رابعا، تقدم للقوات على المستوى الشعبي، وبأربعة أو خمسة نواب تقريبا عن تكتلها السابق، مع الاشارة الى ان غالبية المقاعد الاضافية التي حصدتها لم تكن من حصة التيار، كما هو واضح بالأسماء، بل بفعل لعبة الحواصل في عدد كبير من الدوائر.

خامسا، بقاء كتلة الكتائب على حالها تقريبا، حيث من المرجح ان يرتفع عددها من ثلاثة نواب إلى أربعة، على رغم الحملات الإعلامية والإعلانية الضخمة والخطاب السياسي عالي السقف وركوب موجة الثورة، التي بدا أن أكثر من استفاد منها هو حزب القوات.

سادسا، من بيروت الثانية إلى الشمال الثانية مرورا بالجنوب الثالثة والشوف-عاليه وغيرها من الدوائر، تمكن مرشحو ما يسمى بالمجتمع المدني من تحقيق خروق واضحة، عسى أن تحمل هذه الوجوه الجديدة الى المجلس جديدا في الاداء، وأن تضع يدها في يد الاصلاحيين الآخرين الذين فرضوا حضورهم نيابيا منذ سنين.

سابعا: أكد الثنائي الشيعي قوة حضوره الشعبي، مع الفارق الشاسع في الأصوات التفضيلية بين “الحزب” وأمل. وإذا كانت الساحة السنية قد توزعت نيابيا بين أكثر من جهة، حيث أكد الرئيس سعد الحريري اليوم أن خيارة بتعليق المشاركة في الانتخابات كان صائبا، ثبت وليد جنبلاط زعامته للطائفة الدرزية، مع خروج النائب طلال ارسلان من الندوة البرلمانية، وعدم تمكن وئام وهاب من الفوز.

ثامنا: الأهم من كل ما سبق، ألا بتأخر تشكيل الحكومة الجديدة، وأن تتم عملية التكليف والتأليف في أسرع وقت ممكن، وأن تكون الحكومة الجديدة قاردة على الانتاج والعمل.

تاسعا: بعد هدوء المشهد الانتخابي، تعود الملفات الحياتية الى صدارة المشهد، وعنوانها الاول ارتفاع سعر صرف الدولار، الذي سيعيد خلط الاوراق كافة في المرحلة المقبلة.

عاشرا: الانتخابات مهمة، لكن لبنان أهم من الانتخابات. “الانتخابات بتروح وبتجي أما لبنان فباقي، وشعبو وحدو بيبقى صاحب القرار”.

=======

 

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون المنار

عندما تضيق اللغة عن جميل الوصف، يصبح الشكر ابلغ كلام .. فشكرا اهل الوفاء والاباء، اهل التضحية والعطاء.

شكرا لقلوب ما هدأ نبضها، وما حاد زندها، وما نال منها كل التآمر والتحامل والحصار.. شكرا لاهل الوعي والصبر والبصيرة الذين كانوا على الدوام حماة المسيرة العابقة بالرجال الرجال..

شكرا للاوفياء لعقيدة وطنية كانت اقوى من الحرب العالمية  على المقاومة وحلفائها، فانهوا حرب تموز السياسية واسقطوا بمضاداتهم الديمقراطية كل اسراب القناصل والسفراء التي حاولت بغاراتها السياسية والمالية والانتخابية ضرب صمود وعزيمة وكرامة اهل المقاومة وشعب الشرفاء..

انتهى المشهد الانتخابي او يكاد، وستطفأ كل محركات التضليل والتهويل واختراع الاوهام. وستفقأ الارقام مع الاصابع المغمسة بحبر الحقيقة كل اعين الحقد والاستهداف، وستتربع اوراق مئات الآلاف من المبايعين لنهج المقاومة في صدارة اللعبة الديمقراطية العددية والسياسية وصناديق الانتخاب، والثنائي الوطني في كتلته الصلبة ومعه الحلفاء.

انتهى الاحد الانتخابي واخرست شعارات التحريض والتجييش وكل العنتريات، ومع انتهاء صخب الفرز وتجميع الاصوات، سيستفيق الجميع على واقع البلد وصعوبة التحديات، وعندها فليطرح الواقفون على اعمدة السياسة الخطط والمشاريع وسبل انقاذ البلاد والعباد، وكيفية حل الازمة الاقتصادية والسياسية وتمرير الاستحقاقات، في بلد محكوم بالتوافق وتعاون الجميع.

فنحن منفتحون على الجميع، لكننا الاقوياء لحماية بلدنا ممن يريد التحكم بمصيرنا واهلنا ومستقبلنا كما أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة، مسمعا العالم اننا ماضون في خياراتنا التي لم يهزمها احد.

=======

 

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ال بي سي

يبدو أن نهار استكمال الفرز وإعلان النتائج هو أصعب من نهار الانتخابات... انتظار، حرق أعصاب، هذا فاز وهذا سقط.

النقاط الساخنة التي أعقبت الانتخابات وعمليات الفرز، تمثلت في البقاع الغربي والجنوب الثالثة والمتن الشمالي وبيروت الأولى وكسروان جبيل، قبل أن يتم البت في هذه الدائرة, وهذه النقاط تسببت بها شكوك حول الصناديق لجهة عدم مطابقتها ولجهة عدم مطابقة عدد المغلفات, عدد التواقيع، أو غيرها من الشوائب، ما يفتح الباب امام تبدلات في النتائج وأمام توسع دائرة الطعون.

وزير الداخلية أذاع النتائج النهائية لبعض الدوائر والتي وصلت اليه بشكل نهائي ورسمي، فيما الانتظار سيد الموقف لمعرفة النتائج الرسمية لسائر الدوائر.

ومن الأسماء المدوية التي شغلت الرأي العام والتي سقطت، نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي..

من ابرز التعليقات على الانتخابات، التعليق الذي أدلى به الرئيس سعد الحريري من خلال تغريدة كتب فيها: ‏"قرارنا بالانسحاب كان صائبا. هز هياكل الخلل السياسي".

تأتي تغريدة الحريري في وقت كانت نسبة الاقتراع مقبولة بما يعاكس رغبة رئيس تيار المستقبل في المقاطعة.

مصادر ديبلوماسية أكدت لل LBCI سقوط الرهان على مبدأ المقاطعة السنية للاستحقاق الوطني الدستوري أمام الحراك الديبلوماسي السعودي.

وفي ملف الانتخابات ايضا، قائد الجيش العماد جوزيف عون، في معرض تهنئته للعسكريين، توجه إليهم قائلا إن "الجهود التي بذلتموها والمسؤولية التي تحليتم بها، هي التي وفرت الأجواء الآمنة لإنجاز هذا الاستحقاق، وفض بعض الإشكالات بشكل سريع ومحترف".

ساعات وتكون النتائج الرسمية قد صدرت، لتبدأ معها استحقاقات لا تقل اهمية:

ماذا عن الخارطة السياسية والنيابية لمجلس النواب الجديد؟

ماذا عن رئيس المجلس؟ هل يعود في ظل إعلان أكثر من كتلة نيابية وازنة رفضها للتصويت له؟

ماذا عن نائب رئيس مجلس النواب بعد سقوط ايلي الفرزلي، نائب الرئيس التاريخي؟

ماذا عن تسمية رئيس الحكومي الذي سيشكل حكومة ما بعد الانتخابات؟ ماذا ستفعل الكتل المعارضة؟ هل سترفض المشاركة في السلطة التنفيذية؟

اسئلة كثيرة تطرح، وهي تشكل عناوين لمرحلة جديدة من الاداء النيابي لا تشبه ما كان سائدا في المجالس السابق,ة خصوصا لجهة الكتل المعارضة او النواب المعارضين وفي المحصلة البلد أمام مشهد نيابي جديد.

=======

 

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون الجديد

هو اليوم الذي صنعه الشعب."

عبارة كانت مدعاة تمن, وإذ بها تخرق دوائر واقضية ومعاقل الزعامات السياسية والحزبية وتدك حصاناتها.

تغزو الجدار الأسمنتي السياسي العازل ..وتهدم هيبة الحكم المعمر نيابيا.

ومنذ ليل أمس حتى صباح اليوم تدوي صفارات الإنذار بالتغيير ..فيسقط الاسم تلو الآخر مضرجا بدمائه النيابية .. ومسحوبا من عمق حصنه السياسي سقط أسعد حردان جنوبا بنظرة قاتلة للنيابات من طبيب العيون الشعبي الياس جرادي هوى إيلي الفرزلي من أعلى رئاسة مجلس النواب وبمطرقة امتدت من سهلنا إلى الجبل دارة خلدة فقدت ميرها للمرة الثانية وانتزعت منه نصف زعامة جبل بعد أن قاد جيوش الثورة الناشط مارك ضو تتقدمه هيئة أركان حليمة قعقور ونجاة صليبا ونتائج جزين النيابية أعادت جزين الى اسمها الأصلي على عهد فيلق الهزات الارضية .. فكانت: جزئين واحد ضمه أسامه سعد وعبدالرحمن البزري الى متصرفية صيدا والثاني لمتصرفية معراب.

والحكيم مع سيدته الاولى تبادلا القبل مع فجر السادس من ايار بعد أن اطمانا الى جمهورية نيابية باتت قوية وتربو على اثنين وعشرين نائبا لغاية الان وحصيلة جزين المدوية جاءت بعد إراقة الدماء بين التيار الواحد ..والنزاع الذي لم يهدأ .. صامتا كان أم في العلن بين الأخوين في شرع التيار : زياد اسود وامل ابو زيد.

سقط الاثنان عن درج واحد ولحق بهما الابن بالتبني السياسي للرئيس نبيه بري: ابراهيم عازار.

وإذا صحت المعلومات عن خرق ثان جنوبا فسوف يسقط حكم المصرف بفرعه النيابي, فتجري عملية كابتال كونترول محكمة على مروان خير الدين ويذهب المقعد الى المرشح من حزب الشارع والثورة فراس حمدان, والنتائج تتوالى لتصب في بيروتين: أولى وثانية والتي يدخلها نقيب من وزن ملحم خلف ومهندس مدينتي أولا يراع الثورات إبراهيم منميمة اسماء تحصى وتعد جرفت وعلمت قالت وفعلت ترشحت فخرقت.

وفي زمن قانون أخرق لا يتيح الشطب, شطب تغييرون ومعارضون أسماء سياسية كانت تسمى كبرى.

والمنازلة الكبرى يخوضها حتى كتابة هذه السطور: الزميل جاد غصن الذي دك حصن نواب ومرشحين عمروا في السلطة حد احتلالها, فاز جاد أم لم تحالفه الارقام, فإنه فرض حالة من قلب الشباب ووعيه وثقافته واطلاعه, هو من المحاربين الصحافيين الذين رسموا خطا لا يزيح, فكان الناشط الاول في كشف الحسابات المالية وارقام عجزها. فكان الناتج العام لحال رفضت اعلان العجز او الاستسلام الى الافلاس السياسي.

ومن منبع صحافي شبيه كانت شمالنا تسطر حاصلها  وتنتزع المقعد من بين صقور المرشحين المدجيين بالدعم السياسي والحزبي.

 

  • شارك الخبر