hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

621155

603

142

8

587254

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

621155

603

142

8

587254

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

يوم صحي مجاني في مخيم برج البراجنة

الإثنين ٢٦ تموز ٢٠٢١ - 19:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلقت جمعية "الاطباء الرساليين بدون حدود" الايرانية بالتعاون مع "الهيئة الصحية الاسلامية" في "حزب الله"، لمناسبة الانتصار الالهي في تموز 2006 ومعركة "سيف القدس"، يوما صحيا تخصصيا مجانيا لأبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان من خلال اطباء من الجمهورية الاسلامية الايرانية متخصصين في امراض القلب والامراض الصدرية، بدأ اليوم في مستشفى حيفا بمخيم برج البراجنة حيث عولج 106 مرضى.

وجال نائب مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في "حزب الله" الشيخ عطالله حمود وممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي على مستشفى حيفا.

حمود
وقال حمود: "رغم الحصار تقف الجمهورية الاسلامية بطاقمها الطبي مع اهلنا في المخيمات. تصل جمعية الاطباء الرساليين بدون حدود الايرانية الى بيروت لكي تضمد جراح اهلنا في مخيمات لبنان. البعثة الطبية تأتي بعد انقطاع دام اكثر من سنة ونصف سنة بسبب وباء كورونا. هذه البعثة التي نذرت نفسها وأتت الى مخيمات لبنان لتؤكد تضامنها مع شعبنا في مخيمات اللجوء في هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها شعبنا في المخيمات".

أضاف: "نؤكد بأننا سنكون معهم في السراء والضراء كما وقفت الجمهورية الاسلامية في ايران مع القدس وغزة ستقف مع اهلنا في مخيمات لبنان حتى تنتصر فلسطين وقضية فلسطين، وستبقى هذه القضية البوصلة لجميع الأحرار في العالم".

عبد الهادي
بدوره، قال عبد الهادي: "تنطلق اليوم من مخيم برج البراجنة من مستشفى حيفا فعاليات اليوم الصحي التخصصي التي تقيمه جمعية الاطباء الرساليين بدون حدود الايرانية بالتعاون مع الهيئة الصحية في حزب الله. ويأتي هذا اليوم في ظل وضع صعب يمر به لبنان على الصعيد المادي والاقتصادي والصحي وينعكس ذلك على المخيمات الفلسطينية، وتأتي هذه الخدمات لتبلسم جراحهم وتخفف نوعا ما من معاناتهم".

أضاف: "لا يسعنا الا ان نشكر هذه الجمعية والهيئة الصحية ومن ورائهما الجمهورية الاسلامية في ايران التي تقدم الخدمات لاجل شعبنا، وهي لم تتخل يوما عن القضية الفلسطينية وعن المقاومة".

وشكر الجمعية والهيئة الصحية وادارة مستشفى حيفا.

مهاوش
أما المدير العام لمستشفى حيفا الدكتور خليل مهاوش فقال: "أشكر جزيلا الإخوة في جمعية الاطباء الرساليين بدون حدود الإيرانية والهيئة الصحية الإسلامية على هذا اليوم الصحي التخصصي، والذي نحن بأمس الحاجة اليه في ظل الظروق الاقتصادية والصحية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني على وجه الخصوص".

  • شارك الخبر