hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

5417

355

41

68

1870

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

5417

355

41

68

1870

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

وفد من اللبنانية شارك في المؤتمر الدولي للتعليم العالي في الهند

الأربعاء ٤ كانون الأول ٢٠١٩ - 17:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شارك وفد لبناني يمثل الجامعة اللبنانية - كليتا الاقتصاد وإدارة الأعمال والفنون الجميلة ومؤسسة وليد جنبلاط للدراسات الجامعية ومركز "إيليت" للثقافة والتعليم، وبدعوة من سفير الهند في لبنان، في المؤتمر الدولي للتعليم العالي بنسخته الـ 15 الذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي، برعاية وحضور رئيس الهند رام ناث كوفينت وممثلي وزارات تطوير الموارد البشرية والتجارة والصناعة، وبمشاركة وفود من اكثر من 100 دولة.

وأكد الرئيس الهندي في كلمة خلال الإفتتاح، أن "وحده التعليم قادر على إحداث التغيير داخل الأجيال، والهند هي موطن لأكثر من 900 جامعة ولديها ثالث أكبر تجمع موارد بشرية في العالم، وبإنشاء روابط قوية بين الأوساط الأكاديمية، يمكن لها أن تصبح عاصمة البحث والتطور".

وأكد أن "الاستثمار في الموارد البشرية من خلال التعليم العالي له تأثير شامل على بناء الدولة، واذا كان هذا الاستثمار يتم مرة واحدة، فإن أرباحه تستمر إلى الأبد، كما أن العولمة قد عززت ثقافة التعلم المفتوحة وأدت الى الانفتاح على مفاهيم جديدة على مستوى القيادة والتكامل التكنولوجي".

وقال: "التعلم الحقيقي هو الذي يحرر، لذا لنقم بإنشاء جامعة، وفصول دراسية، ومناهج، وثقافة باستطاعتها أن تسمح لطلابنا تحقيق أقصى إمكاناتهم كبشر في خدمة الشعب والأمة والعالم".

وقد أقيم على هامش المؤتمر معرض للجامعات، شارك فيه أكثر من مئة جامعة ومؤسسة تعليم عال.

وفي إطار المؤتمر، شاركت رئيسة مركز "إيليت" للثقافة والتعليم إيمان درنيقة الكمالي على مدى يومين، في اجتماعات عمل B2B بهدف التعرف والتمهيد لأطر التعاون بين المركز والجامعات والمعاهد المشاركة وتبادل البرامج التعليمية، شاكرة للسفير الهندي دعوته الى المؤتمر، في سياق تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين.

كما لبت درنيقة دعوة سفير لبنان في الهند ربيع نرش الى عشاء، حضره قنصل لبنان في الهند وموظفو السفارة وعدد من أفراد الجالية اللبنانية في الهند وأفراد الوفد اللبناني. وأبدى نرش كامل استعداده لمد يد العون لكل ما يمكن أن يسهم في إعلاء المستوى التعليمي في البلدين.

وتم تبادل الدروع التقديرية بين الوفد اللبناني ونرش.

  • شارك الخبر