hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

73995

1809

239

590

36803

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

73995

1809

239

590

36803

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

نقابة مهندسي الشمال كرمت فرق الكشف على اضرار انفجار بيروت

الإثنين ١٢ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 18:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت نقابة المهندسين في طرابلس والشمال، اليوم، احتفالا تكريميا لفرق الكشف الهندسي على أضرار انفجار مرفأ بيروت، على المباني السكنية والشركات والمؤسسات، واقتصر الحضور على المكرمين ال50، نظرا للتدابير المتخذة لمواجهة كورونا.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة رئيس اللجنة الاجتماعية في النقابة المهندس سليم نشابة مما جاء فيها: "إن الاحتفاء بكم ليس إلا تعبيرا عما تكنه نقابة المهندسين ونقيبها بسام زيادة لكم من تقدير، مهما قلنا فإن عملكم يسمو على الكلام، ففي زمنٍ التضحيات لا عمل يعلو فوق عمل المهندسين الشرفاء، وفي زمن التكريم لا تكريم إلا لمن يعمل خيرا للناس".

زيادة
بعدها كانت كلمة النقيب بسام زيادة، قال فيها: بكل فخر واعتزاز، أقف اليوم أمام مهندسينا، الذين لبوا نداء نقابتنا، ولبوا نداء الواجب الانساني تجاه عاصمتهم واخوتهم فيي بيروت، غير آبهين بكل المخاطر المحدقة بهم، وغير ملتفتين الى كل الضجيج السياسي وغير السياسي، فقط وضعوا نصب أعينهم شعار نقابتنا منذ انفجار مرفأ بيروت المشؤوم "بيروت بسواعدنا بتعمر"، وهكذا أمضى أكثر من 50 زميلا يومياتهم ما بين طرابلس وبيروت، إن ارادة الخير دفعتهم لتخطي كل الصعاب، وتذليل كل العقبات من أجل بيروت ومن اجل لبنان ومن أجل الانسان أولا".

اضاف: "لقد ترجمنا كلامنا أفعالا ودون إضاعة وقت، فأرسلنا منذ اللحظات الأولى فرق الكشف الهندسي التابعة للنقابة، متعاونين مع زميلتنا نقابة بيروت ومع قيادة جيشنا الوطني، فعملت هذه الفرق بكل طاقاتها العلمية والفنية، وبكل تضحية ساهمت بالمسوحات الجارية، للأبنية والمؤسسات والشركات المتضررة والتي تتعاون مع الجيش اللبناني، لقد تكلل عملكم الانساني والأخلاقي والمهني بالكشف على أكثر من 2300 عقار تحوي عشرات آلاف الوحدات السكنية والصناعية والتجارية، في منطقة محددة ومتفق عليها تعلمونها جيدا، وكنتم أكثر من 400 مهندسة ومهندس متخصص من نقابتي بيروت وطرابلس. إن عملكم سمح لنقابتنا أن يكون لديها معطيات مهمة، وقد أسهمت في مساعدة المعنيين باعادة الاعمار بوضع خارطة طريقٍ واضحة، حول كيفية الانفاق والصرف، دون محسوبيات، مبعدين بذلك شبح الفساد عن هذا الملف المهم".

وتابع: "طرابلس والشمال جزء لا يتجزأ من هذاالوطن الغالي، وما يصيب بيروت يصيبنا وما يؤلم شعب بيروت وحضارتها يؤلمنا جميعا. ومن هنا فإن اندفاعنا ودعمنا لمرفأ بيروت وبيروت يأتي من أن هذا الوطن وحدة مترابطة، لا تقبل الانقسام ولا التفرقة، بل علينا المؤازرة من أجل أن يعم الخير على الجميع".

وتوجه زيادة إلى المكرمين قائلا: "شكرا لكل ما قدمتوه من تضحيات في وطنكم، إن تكريمكم اليوم هو تكريم فعلي للانسان بمفهومه السامي، هو تكريم لنقابتنا ومنهجيتها في العمل".

وختم: "أخيرا فإنني ومن هذا المنبر اتمنى أن نتخطى الأزمة الحالية، وآمل أن تتشكل الحكومة سريعا لتخفيف الضغوط عن الناس، وأؤكد أن نقابة المهندسين ستبقى في طليعة النقابات التي ستسهم في اعادة اعمار لبناننا وبفضل سواعدكم".

في الختام، تم توزيع شهادات التقدير على المهندسين المكرمين.

  • شارك الخبر