hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098074

40

7

1

1085109

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098074

40

7

1

1085109

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

نشاط ترفيهي لأطفال البقاع في بعلبك منذ 13 دقيقة

الخميس ٥ أيار ٢٠٢٢ - 10:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت جمعية "الشبكة الشبابية اللبنانية" نشاطاً ترفيهياً للأطفال على مرجة رأس العين برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثلاً برئيسة دائرة البلديات في المحافظة هبة زعيتر، ومشاركة أطفال من بعلبك، عرسال، الهرمل وبر الياس.

وأشار رئيس الجمعية ياسر زغيب إلى أن "الشبكة الشبابية اللبنانية اخذت على عاتقها أن توفر كل السبل في مجال الدعم النفس الخاص بالأطفال، اجيال المستقبل. والدعم النفسي إنما نعني به الترفيه، فبعد الأزمات الاقتصادية والصحية التي نمر بها أصبح الترفيه من الكماليات و لم يعد من الأساسيات، علما بان الترفيه حق مكتسب لكل شخص سواء كان كبيرا أم صغيرا".

بدورها قالت زعيتر: "كم نحن بحاجة إلى هذا المهرجان الذي يحيي في أنفسنا معاني الأمل والرجاء بقيامة الوطن، فكيف اذا كان هذا المهرجان للطفولة في بلدي؟ وطننا لبنان يعاني وينزف ولكن بسمة ثغر طفل صغير تعيد البهجة إلى رحابه، وتنفخ في الروح نفحات السرور والسعادة".

أضافت: "الظلم والفقر والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي ترزح تحت وطأتها مختلف الفئات، أضحت للأسف سمة من سمات مجتمعنا اللبناني، ونحن نحتاج اليوم إلى وقفة ضمير وإلى إحساس صادق بالتعاضد والتكافل المجتمعي بين جميع مكونات المجتمع حتى نتمكن من الخروج من هذا البؤس الذي يعترينا".

وشددت على ضرورة "الإيمان بوحدة الكلمة وبشرف العمل ونبذ التفرقة والخلاف وتوحيد الجهود في سبيل إعلاء كلمة الوطن والدولة والمؤسسات الوطنية، لعلنا بعودتنا إلى ذاتنا وضمائرنا وقيمنا وأخلاقنا نعيد رونق التقدم والازدهار والسلام إلى ربوعنا اللبنانية".

  • شارك الخبر