hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215148

154

14

1

10652

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215148

154

14

1

10652

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

نادي الصحافة يقطف كروم CLOS ST THOMAS بحضور بوشكيان

الأحد ٤ أيلول ٢٠٢٢ - 10:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم المهندس جو توما يوما للاعلاميين والاعلاميات في نادي الصحافة برئاسة الزميل بسام أبو زيد في الكروم العائدة لخمارة Clos Saint Thomas في قب الياس، في حضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان.

وتضمن النشاط مشاركة الوزير والجسم الإعلامي في قطاف الكرمة، وتعبئة العنب ونقله تحضيرا لتخميره وعصره وتعتيقه في الخوابي، ومن ثم تعبئته في القناني وتعتيقه مجددا قبل توزيعه على نقاط البيع.

وتحدث المهندس توما عن تطور صناعة النبيذ في لبنان منذ بداياتها إلى يومنا الحالي، شاكرا للاعلاميين دورهم الرائد في اعطاء صورة جميلة عن الصناعة اللبنانية.

أما بوشكيان، فعبر عن اعتزازه ب"الصناعي اللبناني، وبالشباب المغامر في وجه التحديات، مستثمرا رغم كل الصعاب، سائرا بعكس موجة التشاؤم، باعثا بالأمل في قدرة اللبنانيين على النهوض".

وقال: "تعتبر صناعة النبيذ من الصناعات المتعلقة بفرح الانسان، والذوق الرفيع، والتمتع بلذة الحياة. وطور أهل القطاع، وهم أصحاب خبرة وعلم ومعرفة، هذه الصناعة، وادخلوا عليها اصنافا جديدة من العنب، وطرق الإنتاج الحديث. ووضعوا خماراتهم على خريطة المواقع السياحية، كما نجحوا في التصدير إلى بلدان عديدة".

  • شارك الخبر