hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

289660

3906

945

76

170267

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

289660

3906

945

76

170267

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مستشفى المعونات: لحملة وطنية سنوية للتوعية حول مخاطر سرطان البروستات

الإثنين ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 10:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم رئيس قسم جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى سيدة المعونات الجامعي البروفسور رغيد الخوري وللسنة الثالثة مؤتمر "U-care "، بالتعاون مع إختصاصيين لبنانيين وعالميين على مختلف اختصاصاتهم، للمشاركة بآخر التطورات الطبية، بهدف تجديد وتحسين العناية الصحية للمريض، برعاية المدير العام للمستشفى الأب وسام الخوري.

ويقوم قسم المسالك البولية في المستشفى كل سنة في شهر تشرين الثاني، بحملة توعية على مخاطر وسبل الوقاية من الأمراض الذكورية، عبر تحضير منتدى علمي لتطوير وتزويد الأطباء بالخبرات الجديدة.
وأعلن القسم في بيان، أنه سعى هذه السنة إلى "المشاركة في تطوير المعرفة المحلية عبر عرض دراسة وطنية حول استبيان طال جميع الأراضي اللبنانية حول موضوع سرطان البروستات خلال المؤتمر، وطالب الجهات المعنية على رأسها وزارة الصحة بإنشاء حملة وطنية سنوية للتوعية حول مخاطر هذا المرض، مقترنة بحملة التوعية الخاصة بسرطان الثدي، علما أن مرض سرطان البروستات لا يقل أهمية عن الأول بما تقدمه الأرقام الإحصائية، دون التغاضي عن إمكانية تفاديه والتغلب عليه عبر التشجيع على الفحص السريري وفحص الدم الخاص به، لإكتشافه المبكر، فيكون العلاج لشفاء تام ونهائي".

أضاف: "مع التطور الطبي والعلمي، أصبح قرار العلاج يطال اختصاصات عديدة، والتي قد يعيق تشعبها التفرد بأخذ القرار. لذا يشدد الطب المعاصر على أهمية إتخاذ القرارات الطبية ضمن مجموعة متعددة الاختصاصات ليكون أشمل وأكمل فيما يصب في مصلحة المريض وصحته. انطلاقا من ذلك، مشاركة الخبرات وآخر التطورات العلمية كل في مجاله، هو مبدأ قد اتخذه رئيس القسم الدكتور الخوري منذ العام 2012 بالتعاون مع قسم التورم الخبيث وأمراض الدم، وقسم الأشعة، وقسم الأنسجة".

وأفاد البيان بأن القسم أطلق موقعه الإلكتروني الجديد uromdt.chu-nds.org "الذي يسمح للأطباء من خارج المستشفى بتقديم ملفات مرضاهم، لدرسها ضمن نهجه المتعدد الاختصاصات، لزيادة فرصهم بالوصول إلى قمة العلاج المنتظر، بخطوة تعتبر الاولى في لبنان عن بعد".

  • شارك الخبر