hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

132776

1520

370

1067

84142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

132776

1520

370

1067

84142

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مسابقة شبابية مشتركة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وLibanPost

الإثنين ٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 11:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عمرك ما بين 15 و 29 سنة وترغب/ين في تصميم طابع بريدي يساهم في رفع مستوى الوعي العام ضد الفساد في لبنان وفي الدعوة الى الشفافية والمساءلة؟ اذًا، هذه المسابقة مخصصة لك!

يدعوك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) و LibanPost الى تقديم تصميمك بحلول 17 تشرين الثاني 2020 وفقًا للإرشادات الفنية المذكورة أدناه.

سيتم اختيار أفضل عشرة تصاميم من قبل لجنة تحكيم، وذلك وفقًا لمعايير محددة مسبقًا وسيتم الإعلان عنها في 9 كانون الأول 2020، في اليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة احتفاءً باعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC). ان أفضل تصميم سوف يكون أحدث طابع بريدي لبناني!

تشكل هذه المسابقة جزءًا من حملتنا المشتركة للاحتفاء بهذا اليوم في لبنان في العام 2020، كما وتمهد لانخراط أقوى للشباب في النقاش العام الدائر بشأن مكافحة الفساد وفي الإصلاحات والإجراءات الملموسة ذات الصلة التي يمكن أن تسهم في تعافي البلاد وتحقيق وعود أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

ارشادات تقنية
على مضمون الطابع أن يركز على مفهوم الفساد، وتأثيره على اقتصاد لبنان وشعبه، وعلى امكانية المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل للجميع، مع عدم ترك أحد خلف الركب. على التصميم أن يعرض أيضاً وجهات نظر الشباب وأن يعكس روحية اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وأهداف التنمية المستدامة وأول إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد في تاريخ لبنان.

على شكل الطابع البريدي أن يكون عموديًا أو أفقيًا بقياس 3 × 4 سم. وينبغي إرسال التصاميم بطريقة ملفات jpg وملفات illustrator مع نصوص مدرجة وصور مضمنة إن وجدت. ان الحد الأقصى لحجم الملف هو 3 ميغا بايت. قيمة الطوابع هي 2000 ليرة ويجب كتابتها باللغتين العربية والفرنسية مع امكانية تغيير الخطوط المستخدمة. كما يجب أن تبقى كلمة "Liban" باللغتين في وضعية أفقية.

المعايير
ستقوم لجنة تحكيم مؤلفة من خمسة أشخاص يعينهم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وLibanPost بمراجعة واختيار أفضل عشرة تصاميم للطابع البريدي، بما في ذلك الفائز، وذلك وفقًا للمعايير التالية:

ان يتراوح عمر المصمم (المصممون) بين 15 و 29 سنة بحلول تاريخ 9 كانون الأول 2020.
مدىانسجام التصميم مع الموضوع الرئيسي للمسابقة والحملة بشكل عام.
الإبداع في التصميم وخلفيته المفاهيمية.
الامتثال لمبادئ وقيم الأمم المتحدة.
خلفية الحملة
ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) منذ عام 2009، حملات عالمية للاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد، الذي يصادف في 9 كانون الأول، ويرافق ذلك حملات وطنية في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم. تم تحديد هذا اليوم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2003 احتفاءً باعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC) ولزيادة الوعي وتضافر الجهود ولتوحيد الرسالة لمكافحة الفساد. في عام 2017، اعتمد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة شعار"#متحدون_على_مكافحة_الفساد" " نحو تحقيق أجندة 2030 التنمية المستدامة، وخاصة الهدف 16 منها وهو "السلام والعدل والمؤسسات القوية".

وفي هذا السياق ، تعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان مع LibanPost لإطلاق حملة مشتركة لإحياء اليوم الدولي لمكافحة الفساد، في ظل وجود إجماع وطني غير مسبوق على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الفساد الممنهج والمستشري في البلاد.

هذه الحملة المشتركة مخصصة لشباب لبنان. وتسعى إلى تزويدهم بفرصة لاعلاء الصوت ضد الفساد وللمساهمة في الإصلاحات والمبادرات ذات الصلة. وعليه، تتضمن الحملة مكونين:

المكون الأول هو عبارة عن مسابقة لتصميم طابع بريدي والتي ستكون متاحة للشباب الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عامًا، مما سيوفر لهم فرصة فريدة لتظهير وإيصال أفكارهم ومشاعرهم فيما يتعلق بالفساد وأثره على حياتهم وامكانية معالجته من أجل مستقبل أفضل. أما المكون الثاني، فهو عبارة عن سلسلة من النشاطات الميدانية التي ستنظم في أنحاء لبنان، وستوفر بدورها منصة لإشراك الشباب في الجهود الوطنية المستمرة لدعم ومراقبة تنفيذ أول استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد 2020-2025 في البلاد.

تتلاقى مخرجات المكونين المذكورين أعلاه في حدث وطني سيقام بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد في 9 كانون الأول 2020. يجمع هذا الحدث الشباب الذين شاركوا في نشاطات الحملة، بالإضافة إلى صانعي القرار وكبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن المجتمع المدني ومجتمع الأعمال. كما سيتم الإعلان عن أفضل 10 طوابع مصممة والفائز الذي سيتم إنتاج تصميمه على شكل طابع بريدي رسمي. وسيتضمن الحدث أيضًا، عروضًا من قبل الشباب، تليها مناقشات مع المسؤولين الرسميين عن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد المشاركين في الحدث بشأن التقدم المحرز والدروس المستفادة والتطلعات المستقبلية.

، تأمل هذه الحملة في ترسيخ تقليد سنوي منتظم لشباب لبنان لإسماع صوتهم والدخول في حوار مفتوح وصريح مع السلطات المعنية بشأن حالة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

  • شارك الخبر