hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

289660

3906

945

76

170267

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

289660

3906

945

76

170267

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مركز سرطان الأطفال تسلم 260 ألف دولار

الإثنين ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 14:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن مركز سرطان الأطفال في لبنان تسلمه مبلغ 260 ألف دولار هو عبارة عن الحصيلة التي خصصت للمركز نتيجة حملة التبرعات التي أطلقت عبر جمعية Global Citizen العالمية بعنوان " Global Aid For Lebanon" عقب إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب.

وكان المنتج العالمي وسيم سال صليبي قد أطلق الحملة لمساعدة المتضررين بدعم من زوجته ريما فقيه سفيرة مركز سرطان الأطفال في لبنان للعام 2020.

يذكر أن خمسة أطفال مصابين بالسرطان والذين يعالجهم المركز من دون أي كلفة على أهلهم سيستفيدون من هذا الدعم.

وأصدر المركز بيانا قال فيه: "عندماأخذنا على عاتقنا دعم الأطفال المصابين بالسرطان في لبنان في أي مستشفى كان، لم تكن لدينا المبالغ اللازمة للقيام بذلك. ولكن كنا نملك الإيمان. كنا نؤمن بأن علاج الأطفال لن يتأثر بالتضرر الذي لحق بالمركز الطبي الذي يحضنهم، وكنا واثقين بأن داعمينا سيسعون لذلك من دون أدنى شك. وكان الثنائي ريما وسال أول من استجاب".

وشكر المركز "استجابتهما الفورية التي جاءت من القلب وحركت نجوما عالميين نذكر من بينهم "The Weeknd" الذي خصص للحملة مبلغا كبيرا، أضف إلى كثر من أصحاب القلوب الطيبة الذين حولوا بوقوفهم إلى جانب أطفالنا هذه القضية إلى صرخة سمعها العالم".

‎وأضفا البيان: "عندما تضرب الأزمات، يتكئ أفراد العائلة الواحدة بعضهم على بعض. اليوم إتكأنا على ريما وسال وكانا الكتف الداعم الذي كنا في حاجة إليه للنهوض مجددا والوقوف بجانب أطفالنا".

‎وتوجه المركز إلى فقيه: "ريما، سفيرتنا العزيزة، مرة أخرى يبرز تفانيك ومدى تمسكك بمهمتنا وإلتزامك أخذها إلى آفاق جديدة. بعد إنفجار بيروت كنت محور الإنتشار اللبناني. ريما، لطالما تميزت وهذه المرة أكثر من أي وقت مضى، كنت السباقة إلى الوقوف دفاعا عن مهمة عزيزة جدا على قلبك. لقد وقفت اليوم من أجل لبنان ومن أجل الإنسانية، ولهذا نشكرك من القلب".

ويعالج مركز سرطان الأطفال الأطفال المصابين بالسرطان منذ الولادة وحتى عمر 18 عاما من دون أي كلفة على الأهل. ومنذ تأسيسه عام 2002، عالج المركز أكثر من 5000 طفل، فضلا عن تقديم آلاف الاستشارات الطبية المجانية.

  • شارك الخبر