hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مدير محمية شاطئ صور: نشاطات في اليوم الوطني للمحميات في 10 الحالي

الجمعة ١ آذار ٢٠٢٤ - 10:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا مدير محمية شاطئ صور الطبيعية الدكتور علي بدر الدين في بيان الجمعيات البيئية والكشفية والمؤسسات التربوية والناشطين البيئيين وصيادي الاسماك ورواد البحر الى "المشاركة في النشاطات التي سوف تقيمها محمية شاطئ صور الطبيعية بمناسبة اليوم الوطني للمحميات الطبيعية في لبنان الذي أعلنت عنه وزارة البيئة في العاشر من شهر آذار من كل عام.

واعلن خلال لقاء مع مجموعة من الناشطين البيئيين وطلاب الجامعات ان "النشاطات في المحمية سوف تبدأ قبل 10 اذار بسبب حلول شهر رمضان المبارك كي يتمكن الزوار والطلاب من المشاركة في برنامج النشاطات التي وضعتها المحمية والتي تستمر لعدة ايام وستكون ابواب المحمية مفتوحة كالعادة امام جميع الزوار يتم خلالها تعريفهم على الاقسام الثلاثة التي تتألف منهم المحمية " السياحي والعلمي والزراعي" اضافة الى استقبال طلاب المدارس في المركز الخاص بمتحف السلاحف وتعريفهم على دورة حياتها".

اضاف:" سيتم الشرح للزوار عن أهمية الأحياء البحرية وضرورة حمايتها كما سيتم تنظيم زيارات للقسم السياحي والعلمي والزراعي لتعريف ابناء المجتمع المحلي على اهمية هذه الاقسام التي تشكل لهم قيمة طبيعية ويتسنى لهم التعرف على الموارد الطبيعية والنظام الايكولوجي الذي تتمتع به المحمية وهو من اهم خصائصها".

تابع:" يتضمن برنامج النشاطات زيارة الى مركز مراقبة الطيور في المنطقة العلمية بالإضافة الى التعرف في القسم الزراعي على المعالم الاثرية التي تتمثل ببرك رأس العين التاريخية والتي تشكل اهم مصدر للمياه العذبة".

وفي الختام، دعا بدر الدين الزوار الى "المحافظة على الموارد التي تتمتع بها المحمية عبر التزام الإرشادات التي وضعت من قبل المحمية"، وأمل ان يكون هذا النهار من كل سنة تذكير ًا بأهمية العودة إلى الطبيعة والمحميات في لبنان والاستمتاع بجمال محمية شاطئ صور الطبيعية".

  • شارك الخبر