hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29986

684

123

307

12445

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29986

684

123

307

12445

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

مداخلة للكرسي الرسولي في المنتدى الاقتصادي الاوروبي تمحورت حول الفساد

الأحد ١٣ أيلول ٢٠٢٠ - 09:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أنهى المنتدى الاقتصادي والبيئي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أعماله في براغ، وتميز هذا العام بمداخلة للكرسي الرسولي تمحورت حول الفساد ومحاريته.

وأشار الكاتب والصحافي والمتخصص في الشؤون الأوروبية روبيرتو رودجيرو في حديث ل "الوكالة الوطنية للأعلام" الى أنه "كان لمداخلة الكرسي الرسولي أهمية بالغة وتقويم جدي".

وأضاف: "كانت محاربة الفساد الموضوع الأساسي في مداخلة الكرسي الرسولي في الاجتماع الختامي للمنتدى الاقتصادي والبيئي ال28 الذي تنظمه منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والذي عقد في براغ واختتم أعماله يوم الجمعة 11 أيلول".

ولفت رودجيرو الى أن "المداخلة التي ألقاها رئيس الأساقفة سفير الفاتيكان في الجمهورية التشيكية تشارلز بالفو ورئيس بعثة الكرسي الرسولي، شددت على "كون الفساد تهديدا فعليا للسلام والأمن"،

وتذكِّر المداخلة في هذا السياق بالارادة الرسولية للبابا فرنسيس والصادرة في 1 حزيران يونيو الماضي حول الشفافية والرقابة في الإجراءات الخاصة بالعقود العامة للكرسي الرسولي ودولة حاضرة الفاتيكان، والهادفة إلى تقليص خطر الفساد من قبل المدعوين إلى إدارة الأجهزة.

وذكرت جريدة "المانيفستو" اليسارية "أن المداخلة دعت إلى التحلي بنزاهة الاعتراف بوجود الفساد في كل من الدول الأعضاء في المنظمة، لأنه فقط بالاعتراف بوجود هذه الآفة يمكن محاربتها".

وذكر موقع "الفاتيكان نيوز" أن "الكرسي الرسولي يدعو إلى إيجاد حلول جديدة في إطار الجائحة الحالي، أي حلول لا تفرِّق، غير مسيَّسة أو منحازة، بل تسعى بالفعل إلى الخير العام والتنمية البشرية المتكاملة للجميع".

وأضاف الموقع أن "المداخلة أشارت إلى أنه مع غياب الشفافية والمسؤولية، فإن إدارة الشؤون العامة تؤثر سلبيا، أو حتى تضيع هباء التقدم الاقتصادي الراسخ والدائم والأمن".

  • شارك الخبر