hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1216190

132

15

2

10678

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1216190

132

15

2

10678

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة بشير الجميل كرّمت أربع شخصيات تميزت "بمقاومة الأزمة"

الثلاثاء ٢٠ أيلول ٢٠٢٢ - 13:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت مؤسسة بشير الجميل في بيان، أنه "بمناسبة الذكرى الاربعين لاستشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميّل وبعد التدهور اللامسبوق الذي وصل اليه الوضع المعيشي والسياسي والإجتماعي في البلد في ظل حالة اليأس العميق التي أصابت الشباب اللبناني ودفعت به الى الهجرة، رأت مؤسسة بشير الجميّل بالتعاون مع تلفزيون MTV ، إعادة ولو بصيص أمل الى اللبنانيين عبر تكريم أربع شخصيات تميزت بمقاومة الأزمة التي يمّر بها لبنان منذ سنوات:

- لو كان الشيخ بشير معنا اليوم لما قبل بأن يموت أطفال في لبنان على ابواب المستشفيات، فكان كرّم كما كرمت البارحة مؤسسة بشير الجميّل الدكتور روبير صاصي مؤسس جمعية ESSAME وباني جناح الأطفال الخدج في مستشفى بيروت الحكومي – الكرنتينا الذي يستقبل مئات الاطفال المرضى ويعيدهم الى الحياة. الف مبروك للبنان وأطفال لبنان بإنجازات الدكتور روبير صاصي.

- لو أن الشيخ بشير كان معنا اليوم هل كان قبل أن تنفجر بيروت ولا الدولة ولا القضاء ولا أي من الرؤساء يتحرك لإحقاق الحق وإنصاف البيارتة وأهالي الضحايا، لكان أثنى على أعمال البروفسور الدكتور نصري دياب في إطار أعمال مكتب الإدعاء في نقابة المحامين الذي يدافع دون مقابل عن العدالة والحقيقة وحقوق أكثر من 1200 عائلة متضررة من هذا الانفجار.

- لو كان البشير معنا اليوم لما كان قبل أن يقمع أخ الشهيد في المطالبة بالعدالة والحقّ فكان ساعد وليم نون، الذي كرمت مؤسسة بشير الجميّل البارحة نضاله ودفاعه المستميت عن الحق رغم الضغوط والتهديدات الجسدية والمعنوية التي يتعرض لها.

- وأخيراً وليس آخراً، كان بشير يؤمن بالعلم والفن والثقافة لبناء الجسور بين الناس فكان أثنى وساهم بمبادرات قاسم اسطنبولي السبّاقة والشجاعة لتوصيل المسرح الى كل الشعب اللبناني مهما كانت إمكانيته المادية، فأسس جمعية تير للفنون في مدينة صور ومسرح اسطنبولي في النبطية والمسرح الوطني اللبناني ومهرجان طرابلس للمسرح وكل هذا من دون أي مقابل وفقط لبناء الجسور بين الناس عبر المسرح والإبداع والفن، فكرمته المؤسسة البارحة وأثنت على فنّه وأعماله الجبارة".

ولفت البيان الى أن "هذا الحدث سوف يتكرر كل عام، إذ أن المؤسسة سوف تكرّم سنوياً عدداً من الأشخاص المميزين الذين يؤمنون بلبنان، بالأخوة والتضامن بين شعبه الطيب".

وشكرت المؤسسة "محطة الـ MTV ورئيس مجلس إدارتها السيد ميشال المر، كما الاعلامية جيسيكا عازار وجميع فريق عمل برنامج 40/40 الذي حضر ونفذ البرنامج الخاص 40 بشير، وأعاد ولو لليلة الأمل الحلم الى عيون اللبنانيين وأضاء بصيص نور في هذا النفق المظلم الذي يمر فيه لبنان هذه الأيام".

  • شارك الخبر